ورزازات تحتضن النسخة 12 للملتقى الجهوي للإعلام

admin
2020-12-21T21:47:38+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin21 ديسمبر 2020
ورزازات تحتضن النسخة 12 للملتقى الجهوي للإعلام
تنغير انفو

يستعد فضاء ورزازات للاعلام والتنشيط الثقافي  لتنظيم النسخة الثانية عشرة من الملتقى الجهوي للاعلام خلال الفترة الممتدة مابين 8 و10 من يناير 2021 بورزازات عن بعد وحضوريا في احترام تام للاجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا ، وتأتي نسخة هذه السنة تحت شعار ” دور الاعلام في تدبير الازمات والكوارث – جائحة كورونا نموذجا- ‘ .

ونظرا للوضعية الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم والحياة الانسانية بمختلف جوانبها وآثارها على كل القطاعات ، التي استدعت معها تدبيرا يناسب حجم الأزمة ، فالاعلام – السلطة الرابعة – كان لابد لها من هذا المحك لاختبار آليات تعاطيها مع هذا المستجد ، إننا امام إعلام الأزمة .

ولأجل هذه الغاية سيعرف الملتقى حضورا وازنا لمجموعة من الضيوف الإعلاميين الباحثين،  ذوي الخبرة في المجال الإعلامي ، اسماء تتوزع بين الدوليين والوطنيين والمحليين ومن أبناء الجنوب الشرقي الذائع صيتهم في مختلف المنابر الاعلامية ، ومشاركتهم ستعزز جوانب النقاش التي تتيحها موائد الملتقى الجهوي للاعلام كالمعتاد كل سنة .

ويفتح الملتقى  هذه السنة نقاشا عريضا عنوانه ” دور الإعلام في تدبير الأزمات والكوارث –كورونا نموذجا- ” ، عبر تخصيص جلسات وورشات يؤطرها ثلة من الخبراء في المجال ، وهي فرصة سيستثمر من خلالها الملتقى الجوانب النقنية والإلكترونية الحديثة والمتاحة، وعلى وجه الخصوص البث الحي لكل مجريات الملتقى وتقاسمها عبر قنوات التواصل الإجتماعي مع عموم المتلقين .

وتثمينا لمكتسبات الدورات السابقة  فتح الملتقى النسخة 12 من جائزة الجنوب الشرقي  للاعلام والتي يتبارى  من خلالها هذه السنة 27 مشروعا يتوزعون بين المرئي والمسموع والمكتوب والمواقع الإلكترونية  والصورة الصحفية، والتي سيشرف على تقييمها لجنة تحكيم متخصصة ، وسيعلن عن نتائجها في الحفل الختامي للدورة.

وستعرف الدورة كعادة كل سنة تكريم وجه إعلامي ، حيث وقع الإختيار هذه السنة على الإعلامية “سهام أوشطو” مقدمة الأخباربالقناة الالمانية دوتشي فيلي بالعربية DW  ويأتي هذا الإعتراف تكريما لما راكمته من تجربة استثنائية خاصة وانها ابنة الجنوب الشرقي وورزازات تحديدا ليسمع صوتها هناك في المانيا وعبرها نحو العالم.

وستختم فعاليات الملتقى بالاحتفاء بالذكرى التاسعة  لانطلاقة حلم صوت ورزازات ، ولانها الويب راديو رقم 1 في المغرب سيكون الختام وقفة لتكريم جنود هذا الاستحقاق من منشطين ومراسلين وتقنيين ومختلف اطقم الإذاعة الفنية والتقنية .

ويعتبر هذا البلاغ دعوة لكل المهتمين والفاعلين للمساهمة في إنجاح هذه الدورة ، مع ضرورة التأكيد على الإحترام التام لكل الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تستعدعيها ظرفية الجائحة ، ولأن رهاننا هو النجاح فإن الدعوة الى تبني الوقاية خير من كل علاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.