كورونا وآفاق المقاولات الشابة: موضوع ندوة تأطيرية بمدينة ورزازات

admin
2020-12-20T13:44:32+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin20 ديسمبر 2020
كورونا وآفاق المقاولات الشابة: موضوع ندوة تأطيرية بمدينة ورزازات
ادريس اسلفتو – ورزازات

أكد المشاركون في ندوة عقدت اليوم  السبت 19 دجنبر الجاري ،بميدنة ورزازات،أن نظام المقاول الذاتي يشكل فرصة لاكتشاف الطاقات الشابة وتمكينها من إبراز قدراتها وكفاءاتها العلمية والعملية من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

الندوة  نظمت من طرف  جمعيةMrocJeune-Citoyen بشراكة مع مؤسسة المنتدى المغربي لريادة الأعمال تحت عنوان : ” آفاق المقاولات الشابة … ما بعد أزمة كورونا “، حضره حوالي 20 شابا وشابة في احترام تام لتدابير الوقائية من وباء كورونا حيت تم بث أطوارها عبر الصفحة الرسمية للجمعية التي تم متابعة أشغالها من طرف المئات من المشاركين.

وقد أطرها كل من محمد بن عيسى ، رئيس مؤسسة المنتدى المغربي لريادة الأعمال و، السيد أنس الدكالي رئيس الفدرالية الوطنية لمواكبة ريادة الأعمال ، و السيد منير الغزوي عن الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي و التضامني.

حيت أكد الحاضرون على أن هذه الندوة التأطيرية ساهمت وبشكل كبير في الايجابية على العديد من التساؤلات المطروحة تجاه برنامج انطلاقة، وبرامج أخرى وأهم المرافق العمومية المكلفة بمواكبة الشباب حاملي المشاريع.

محمد بن عيسى أكد انه تم التركيز خلال هذه الندوة على آفاق ما بعد كورونا وبرنامج انطلاقة وكل مؤسسات التي تقدم الدعم للشباب بحضور عددا من الخبراء الدين قدموا لشباب توجيهات التي من شانها المساهمة في الإجابة على كافة تساؤلات المقاولين الشباب .وأشار بن عيسى على انه تم التأكيد على دور المقاولة بجهة درعة تافيلات وعلى المستوى الوطني عامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.