الدار البيضاء تشهد تأسيس النقابة الوطنية للإعلام والصحافة

admin
2020-12-15T23:16:29+01:00
آخر الأخباروطنية
admin15 ديسمبر 2020
الدار البيضاء تشهد تأسيس النقابة الوطنية للإعلام والصحافة
خالد سلامة

شهد مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة الدار البيضاء أمس السبت 12 دجنبر حدثا إعلاميا تاريخيا بانعقاد  المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة بحضور العشرات من المنابر الاعلامية من مختلف جهات ومدن المملكة.

اللجنة التحضيرية التي بسطت أمام الحاضرين ظروف التأسيس والحاجة إليه مؤكدة  أن محطة يوم السبت هي  الطريق الصحيح  نحو بناء إعلام قوي ينطلق من تكريس الوحدة المهنية والدفاع عن الحقوق المشروعة للصحافيين والصحافيات.

وشددت اللجنة التحضيرية على ان مايميز هذه النقابة هو أنها أول نقابة مغربية انتبهت لفئة الصحافيين الإلكترونيين   الذين يعيشون تهميشا رغم قوة حضورهم على الساحة الإعلامية الوطنية.

مداخلات القاعة لم تجانب الطموحات وجاءت كلها موسومة بوعي الفكرة ورغبة التنزيل  معتبرين أن الحدث  سيدفع بعجلة الصحافة كمقاولة إعلامية .

الرئيس المنتخب الصحفي  المخضرم عبد الهادي الناجي أكد أن  فكرة خلق كيان نقابي  مكمل جاء  ليدافع عن ماهية الصحافة  كمنتوج قابل للتداول بكثير من المصداقية والشفافية وليحمي مصالح فئة عريضة من الصحافيين المغاربة.معتبرا ان اختيار نقابة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل كان اختيارا صائبا لتاريخية ونضالية هذه المؤسسة النقابية. ولم يفته التاكيد على ان النقابة ستظل أبوابها مفتوحة في وجه كل الاعلاميين المغاربة.

وفي جو من النقاش الهادئ والعميق انخرط فيه جميع الزملاء تشكل المكتب الوطني للنقابة الوطنية للاعلام والصحافة من 27 عضوا جائت على الشكل التالي.

الكاتب العام :  الناجي عبد الهادي

نائبه الاول  :  سعيد مسفاوي

نائبه الثاني :  نجيم عبدالاله

نائبته الثالثة:  مسامح غزلان

امين المال :  حامي الدين عبدالكريم

نائبه الاول:   خالد اليوسي

نائبه الثاني : الغازولي المحجوب

نائبه الثالث : منير كمالي

المقرر     : حسن حاتمي

نائبته      : زعيار فاطمة الزهراء

فيما تبقى من اعضاء النقابة الوطنية للاعلام والصحافة يعتبرون مستشارون مكلفون بمهمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.