التنسيقية الإقليمية بزاكورة تنجح مسيرتها المحلية

admin
2020-12-02T15:50:52+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin2 ديسمبر 2020
التنسيقية الإقليمية بزاكورة تنجح مسيرتها المحلية
م. زهيم - تنغير أنفو

تفعيلا لمخرجات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، نظمت التنسيقية الإقليمية بزاكورة وقفة احتجاجية يومه الأربعاء امام المديرية الإقليمية للتعليم مصحوبة بمسيرة نحو مركز المدينة، بمشاركة فعاليات حقوقية و نقابية بالمدينة.

وجدد المشاركون بالوقفة بضرورة ادماج الأطر التربوية باسلاك الوظيفة العمومية وتسوية وضعيتهم القانونية، والكف من المضايقات التي تطال أعضاء التنسيقية الوطنية والقطع مع الممارسات من بينها الاقتطاع من ألأجور الهزيلة، فيما دعو الى ضرورة فتح حوار من طرف الوزارة الوصية لتفادي الاحتقان وجمود الملف، فالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية مطلب اساسي لن تتخلى عنه الشغيلة التعليمية يؤكد المحتجين.

حفيظ مرباح المنسق الإقليمي للتنسيقية الإقليمية وعضو المكتب الوطني، آكد ان النضال والمعركة مستمران، وان عدم استجابة الحكومة لمطالب الشغيلة يسطر البساط امام برنامج ساخن مستقبلا، فالمخطط الممنهج يسعى لضرب في مجانية التعليم وهو مكسب لن تناله الحكومة مادام النضال والاصرار موجودين.

وفي ذات السياق، دعت التنسيقية الإقليمية الى توحيد صفوف الشغيلة لكسب الرهان.

وجدير بالذكر ان اغلب النقابات التعليمية تخوض إضرابا منها ثلاث ايام لأساتذة التعاقد، يومين من الاضراب لحاملو الشواهد ، الإضراب ليومين لكل من النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم توازيها وقفات احتجاجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.