“فيسبوك” تشتري شركة كستومر بنحو مليار دولار

admin
2020-11-30T23:30:15+01:00
آخر الأخبارمجتمع الفيسبوك
admin30 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 11:30 مساءً
“فيسبوك” تشتري شركة كستومر بنحو مليار دولار
وكالات انباء

قالت شركة فيسبوك الأميركية، الاثنين، إنها ستشتري شركة “كستومر” الناشئة لخدمة العملاء، باعتبارها أكبر شبكة اجتماعية في العالم، لتتعمق أكثر في عالم التجارة الإلكترونية.

وأوضحت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن قيمة الصفقة تُقدر بنحو مليار دولار، موضحة أن قيمة الشركة ومقرها نيويورك بلغت 710 ملايين دولار خلال العام الماضي.

وتسمح “كستومر” للشركات بتجميع محادثات العملاء من قنوات مختلفة في شاشة واحدة، وتعمل على أتمتة بعض الردود للمشترين، إذ تقدم خدماتها على تطبيقي “فيسبوك ماسنجر” و”إنستغرام”.

ولفتت “فيسبوك” إلى أن العملاء يتواصلون بشكل متزايد مع الشركات عن طريق المراسلة بدلاً من الاتصال، مشيرة إلى أن أكثر من 175 مليون شخص يتبادلون الرسائل مع الشركات عن طريق تطبيق “واتساب”.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، إن الشركة تتجه إلى استخدام فكرة “التجارة الاجتماعية”، مشيراً إلى أن الصفقة مع “كستومر” ستدعم تلك الفكرة.

وكانت فيسبوك أطلقت في مايو الماضي ما يُعرف بـ”متاجر فيسبوك”، التي تتيح للشركات إنشاء متاجرها الخاصة عبر الإنترنت من خلال “فيسبوك” و”إنستغرام”.

وتأسست “كستومر” في عام 2015، على يد براد بيرنبوم وجيريمي سوريل، وهما رائدا أعمال قاما ببيع شركة سابقة لهما إلى شركة “سيلز فورس” للبرمجيات الأميركية، ومقرها سان فرانسيسكو بكاليفورنيا.

وتبلغ قيمة “فيسبوك” السوقية أكثر من 790 مليار دولار، ولها تاريخ طويل في إبرام الصفقات، إذ استحوذت على “إنستغرام” عام 2012 بقيمة مليار دولار، فيما اشترت “واتساب” في عام 2014 بقيمة بلغت 19 مليار دولار.

وفي مايو الماضي اشترت “فيسبوك” منصة “جيفي” التي تُمكن المستخدمين من البحث عن الصور المتحركة المعروفة باسم GIFs، بنحو 400 مليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.