تنغير : شبهات التلاعب و المحسوبية ترافق الإعلان عن اللوائح المنتقاة ” فرص الشغل المؤقتة ” من طرف ANAPEC

admin
2020-11-30T22:03:38+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin30 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 10:03 مساءً
تنغير : شبهات التلاعب و المحسوبية ترافق الإعلان عن اللوائح المنتقاة ” فرص الشغل المؤقتة ” من طرف ANAPEC
محمد العسري - قلعة مكونة

استبشر الشباب الباحثين والمجازين المعطلين منهم عن فرص للشغل بإقليم تنغير خيرا، بنشر إعلان في موقع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات حول انتقاء 50 شاب وشابة في مهمة موظف لإدخال المعلومات، مهمة تنتشلهم من شبح البطالة ولو لمدة 3 أشهر .

وبمجرد نشر الإعلان على جدارية الإعلانات ببشاوية قلعة أمكونة يومه 25 من الشهر الجاري، سارع مجموعة من شباب قلعة امكونة الكبرى إلى جمع الوثائق المطلوبة التي تعطيهم الأهلية الكاملة للمشاركة كمترشحين في المباراة السالفة الذكر، و التي ورد من إعلانها أن أخر آجال لوضع الملفات لدى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “Anapec” بتنغير يومه 30 نونبو الجاري على الساعة الرابعة مساءا، غير أنهم تفاجؤوا أن اللوائح المنتقاة أرسلت وأنه ثم الحسم في أسماء المترشحين منذ 25 نونبو (تاريخ نشر الإعلان بقلعة امكونة ) .

وتساءل ن.ر وهو مجاز عن دور الإعلان الذي نشر في الصفحة الرسمية للوكالة وكذا ببشاوية قلعة أمكونة إذا كانت اللوائح ثم الحسم فيها منذ اليوم الأولى، وتحدث بحسرة عن هذا الإقصاء الذي اعتبره “مباشر و ممنهج في حق شباب قلعة امكونة الباحثين عن فرص للشغل تأويهم من شبح البطالة ولو لأيام معدودة محسوبة على رؤوس الأصابع “، وأضاف أن مجموعة من الشباب تحملوا تكلفة وعناء التنقل من وإلى مدينة تنغير لوضع الملفات في الوكالة وكلهم أمل في الترشح لهذه المباراة”.

وفي نفس السياق قال م.ع وهو من بين المجازين الذين تم إقصائهم أنه كان ينتظر وبشغف كبير مثل هذه الفرص التي تفتح بوابات الأمل و تنقضهم من غذ غامض ومن براثن البطالة .

و اضاف المتحدث ذاته أن مثل هذه التصرفات و الممارسات تسيئ الى هذه المؤسسات التي من شأنها أن ترعى جميع الكفاءات داخل الإقليم دون تميز ، كما اعتبر هذا الأخير الأمر خرق سافر لمضامين الدستور المغربي التي تنص على تكافؤ الفرص إذ أن هذه الممارسات تهدر مقومات عجلة التنمية و التقدم و الإزدهار المتمثلة في العنصر البشري .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.