تنغير.. الهلال الأحمر المغربي يستعد لحملة تحسيسية حول كوفيد 19 + صور

admin
2020-11-29T22:54:38+00:00
2020-11-29T22:57:17+00:00
آخر الأخبارإقليميةصحة و تغذية
admin29 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
تنغير.. الهلال الأحمر المغربي يستعد لحملة تحسيسية حول كوفيد 19 + صور

محمد نجما – تنغير أنفو

نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بتنغير يومه الاحد 29 نونبر 2020، بنادي المدرس التابع لمؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم، دورة تدريبية  لفائدة المتطوعين الذين سيشاركون في الحملة التحسيسية حول الوباء المستجد كوفيد 19.

أطر الدورة منسق البرنامج الإقليمي، مصطفى فاتحي، الذي عالج بمعية الحاضرين (20 متطوعا) ضمن  ثلاث ورشات :

  • الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي
  • الصحة العامة ومكافحة الأوبئة
  • الإبلاغ عن المخاطر والمشاركة المجتمعية.

وتأتي هذه الحملة التحسيسية في اطار الشراكة بين الهلال الاحمر المغربي و الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر و الحملة الوطنية التي ينظمها الهلال الأحمر المغربي، والتي ستنطلق فعليا يوم الثلاثاء فاتح دجنبر وتستمر الى غاية العشرين (20/12/2020) منه .

وفي اتصال لتنغير أنفو مع مصطفى فاتحي، المنسق الإقليمي للحملة، أكد أن الحملة تروم توزيع 10000 كمامة  مع شرح كيفية استعمالها وكذا احترام التدابير الاحترازية التي يؤكد عليها البروتوكول الصحي المعتمد من قبل السلطات المعنية للحد من تفشي وباء كورونا، وأضاف فاتحي أن الحملة التحسيسية ستَهُمُّ 200 دوار من مختلف مناطق إقليم تنغير.

كما نوه المنسق الإقليمي للحملة بمشاركة المكاتب المحلية للهلال الأحمر المغربي بتنغير في هذه الحملة .

وبخصوص الدورة التدريبية أكد أن الأهداف المسطرة لها تحققت بعد المشاركة الفعالة للمتطوعين وكذا بفضل الأجواء الجدية التي وفرها مسيرو نادي المُدرِّس وخاصة العاملين فيه، حيث قدم لهم باسم “المكتب الاقليمي جزيل عبارات الشكر و الامتنان “.

5 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك2 4 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك7 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك8 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.