السوق الأسبوعي بتنغير .. بين شبح وباء كوفيد 19 و مطالب بعودة النشاط التجاري و الإصلاح

admin18 نوفمبر 2020
السوق الأسبوعي بتنغير .. بين شبح وباء كوفيد 19 و مطالب بعودة النشاط التجاري و الإصلاح
تنغير أنفو

مألات و مستقبل  السوق الأسبوعي بتنغير حديث  الساعة  بين أصحاب المحلات التجارية  و التجار البسطاء الذي يشكل لهم السوق المصدر الوحيد للعيش اليومي .


 بعد صدور حالة الطوارئ العامة  خلال  مارس من السنة الجارية في أوج انشار فيروس  كورونا  اصدرت السلطات العامة قرار إغلاق السوق الأسبوعي لتنغير على غرار كل الفضاءات كتدبير إحترازي
  .


فما وضعية السوق الأسبوعي لتنغير في ضل  عودة الحياة التجارية والفضاءات و الأسواق الى شبه حالتها الطبيعة بكل المدن المغربية  و ما مصير هذا الفضاء التجاري  الحيوي لمدينة تينغير في ضل قرارات  إفراغ المحلات تحت مبرر الإصلاح .

IMG 3342 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

تنغير أنفو انتقلت  لعين لمكان  لرصد  تفاصيل القضية ، أحمد  من التجار البسطاء  بالسوق اكد للجريدة ” حالتنا مزرية  بسبب تاخر عودة نشاط السوق الأسبوعي  فهو مورد رزقنا الوحيد نحن نعاني  ك “دروايش ” و كل التجار   قساوة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية السلبية لهذا التماطل في فتح هذا السوق  “.


 وفي موضوع ذي صلة بإبلاغ المجلس الجماعي المسير لجماعة تنغير  أغلبية مكتري المحلات التجارية-  إبلاغهم – بقرار ضرورة إفراغ المحلات بمرر الإصلاح  المحلات الأيلة للسقوط  و الإنهيار أكد  “م  .ح” أحد مالكي المحلات التجارية للجريدة ” لقد تم إبلاغنا عبر مفوض قضائي بقرار الإفراغ بمبرر الإصلاح  بدون أية إشارات مسبقة او لقاء . نريد تبسيط مساطر الحصول على رخصة الإصلاح لمن يريد إصلاح محله بشكل منفرد..نعم بعض المحلات مهددة بالسقوط بسبب  الأقدمية و البناء “المسوس” لكن هذا ليس مبرر للغموض الذي يلف هذا الأمر نريد من جماعة تنغير الوضوح معنا حول حدود الإصلاحات و جدولها الزمني
  .

واضاف نفس المتحدث… “نريد الإستماع الى مطالبنا بخصوص  تأثيرات مياه سقي الحديقة الخلفية على جدران المحلات هذا فقط جزء فقط اما ما نطالب به فهو عميق  نريد  الوضوح معنا بخصوص  الجدول الزمني لهذه الإصلاحيات و تفاصيلها  كي لا نكون الحلقة الأضعف في تدبير السياسات العمومية المحلية بتنغير . نريد مشروع مستقبلي للسوق لكن الان نريد حلول عاجلة  “.


و في نفس السياق دعت جمعية العهد الجديد احدی الاطارات المهنيۃ للتجار بتنغير -دعت في مراسلۃ توصلت تنغير بنسخۃ منها – مجلس جماع تنغير لوضيح مخطط الجماعة في شان اصلاح المحلات و النظر للتاثيرات الجانبيۃ لهذا القرار علی التجار الصغار المرتط قوت يومهم بالسوق الاسبوعي علی حد تعبير المراسلة كما ناشد التكثل المهني للتجار مجلس الجماعة بنهج المقاربة التشركية لتجويد القرارات المتربطة بالمهنيين
.

جماعة تنغير توضح

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.