بومالن دادس .. مفتشية الاجتماعيات تنظم لقاء تربويا بخصوص مستجدات التعليم بالتناوب لفائدة أساتذة المادة

admin17 نوفمبر 2020
بومالن دادس .. مفتشية الاجتماعيات تنظم لقاء تربويا بخصوص مستجدات التعليم بالتناوب لفائدة أساتذة المادة

متابعة – تنغير أنفو

نظمت مفتشية الاجتماعيات بالمديرية الاقليمية لتنغير لقاء تربويا تضمن موضوع “كيفية تدبير البرنامج الدراسي لمادة الاجتماعيات في ظل نمط التعليم بالتناوب ” من تأطير المفتش التربوي رشيد الصغير، صبيحة اليوم الثلاثاء 17 نونبر 2020 بثانوية بومالن دادس التأهيلية.

2 2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


وقد حضر اللقاء التربوي الأساتذة العاملين بالسلك الثانوي التأهيلي المنتمين للمؤسسات التعليمية بومالن دادس، يوسف بن تاشفين، سيدي بويحيى، عبد الكريم الخطابي، مولاي باعمران، طارق بن زياد، ألمدون، أيت يدير،وعسو أوبسلام.

وخلال اللقاء التربوي تطرق المفتش التربوي السيد رشيد الصغير لأهمية توظيف التعليم بالتناوب وضرورته في ظل جائحة كورونا من خلال اعتماد طرق وأساليب تدريس وتقنيات تعليم تتصف بالمُرونة وتستجيب لحاجيات المتعلمين وتناسب قدراتهم والفروق الفردية بينهم عبر اعتماد التعليم الحضوري والذاتي عبر اقتراح تخطيط تعلمي من أجل تدارك التأخر الحاصل في سير التعلمات واعتماد وسائل تعليمية ودعامات تعلُّمية مرِنة لفائدة تلامذة الأقسام الإشهادية بشتى الأسلاك التربوية.

3 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد مر اللقاء في جو تربوي متميز عبر من خلاله المستفيدون عن شكرهم للسيد المؤطر التربوي على الملاحظات الصفّية بخصوص التعليم بالتناوب، وضرورة تكثيف اللقاءات التربوية بهدف تجويد الممارسات الصفية والإرتقاء بالأداء المهني لأساتذة المادة بالسلك الثانوي التأهيلي والثانوي الإعدادي.

4 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.