أفرا.. تجربة نسوية في رئاسة جماعة ترابية بإقليم زاكورة

admin
2020-11-15T12:13:05+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin15 نوفمبر 2020
أفرا.. تجربة نسوية في رئاسة جماعة ترابية بإقليم زاكورة

أحمد زرير

شهدت قاعة الاجتماعات بجماعة أفرا إقليم زاكورة مساء يوم أمس السبت 14 نونبر 2020 ، المحطة الثانية من اليوم الثاني لقافلة زيارة ميدانية لإقليم زاكورة، لتقاسم تجربة رئيسة جماعة ترابية بأفرا السيدة رقية قاسم .

10 scaled - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

حضر اللقاء أعضاء مجلس جماعة أفرا، و اعضاء المركز المغربي للدراسات و الابحاث في التنمية الترابية ، و وفد قافلة الزيارة الميدانية، و السيد محمد قشا رئيش الجماعة الترابية بومالن دادس، و السيد محمد الحضري رئيس فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى.
وقد عرضت الرئيسة تجربتها السياسية مند انخراطها بالعمل الجمعوي الى العمل السياسي و خوضها تجربة رئاسة المجلس الجماعي، و ما تعرضت له من الصعوبات و الاكراهات، و كل من وقف و ساندها، و انتمائها السياسي. ثم انتقلت الى عرض مشاريع جماعتها المنجزة و التي في قيد الانجاز، و هي مشاريع همت كل من قطاعات التعليم والماء الصالح للشرب والطرق وجمع النفايات بالمراكز القروية والتجارة والخدمات.

11 scaled - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ثم تفضلت الرئيسة بالرد على مداخلات و أسئلة الفاعلات و المنتخبات في تجربتها و عملها السياسي، و منافستها للرجل في الاستحقاقات الماضية، و برنامجها السياسي للاستحقاقات المقبلة 2021.
اختتم اللقاء بتقديم شهادات تقديرية لمؤطري الدورات السابقة كل من رقية قاسم ، و محمد قشا، و خالد بوهالي، و الحسين اغلان.

13 scaled - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.