زاكورة… الدورة التكوينية الثالثة لمشروع تطوير النساء المنتخبات تحط الرحال بجماعة أفرا

admin
2020-11-15T08:48:45+01:00
آخر الأخبار
admin14 نوفمبر 2020
زاكورة… الدورة التكوينية الثالثة لمشروع تطوير النساء المنتخبات تحط الرحال بجماعة أفرا
تنغير انفو - متابعة

تنغير أنفو : متابعة

في اطار مشروع تطوير قدرات النساء المنتخبات في مجالس الجماعات الترابية و تعزيز مشاركتهن في تدبير الشأن المحلي ،
تنطلق اشغال الدورة التكوينية الثالثة، زيارة ميدانية لإقليم زاكورة للاطلاع على تجربة رئيسة جماعة ترابية السيدة رقية قاسم .
الدورة التكوينية من تنظيم فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى بشراكة مع وزارة الداخلية و بتنسيق مع عمالة اقليم تنغير و بدعم من صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء و الجماعة الترابية بومالن دادس. من تأطير المركز المغربي للدراسات و الابحاث في التنمية الترابية على مدى ايام 13 و 14 و 15نونبر .


انطلقت قافلة الزيارة من فضاء دار الثقاقة بومالن دادس في اتجاه اقليم زاكورة، على متنها حوالي 25 مستفيدة من مختلف الجماعات الترابية باقليم تنغير. هؤلاء المستفيدات سبق لهن ان استفدن من دورتين تكوينيتين حول مواضيع متنوعة تنصب كلها حول تأهيل و تطوير قدرات و امكانيات المرأة لتعزيز مشاركتها في تدبير الشأن المحلي.


حطت القافلة الرحال بزاكورة و افتتحت اشغال الدورة التكوينية بلقاء تمهيدي تذكيري بمحاور الدورتين السابقتين،من تأطير السيد محمد قشا رئيس جماعة بومالن دادس،و الاستاذ خالد بهالي و الاستاذ عبدالله أدوز و الاستاذ الحسين اغلان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.