شرذمة البوليساريو تعمل على لترويج الأكاذيب والمغالطات من أجل التنفيس من صدمة تدخل الجيش المغربي

admin
2020-11-13T14:43:51+01:00
آخر الأخباروطنية
admin13 نوفمبر 2020
شرذمة البوليساريو تعمل على لترويج الأكاذيب والمغالطات من أجل التنفيس من صدمة تدخل الجيش المغربي
محمد إدريسي

تعمل جبهة البوليساريو المصدومة من تدخل الجيش الملكي في الكركرات والرد الحازم بمنطقة المحبس، (تعمل) على ممارسة التضليل الإعلامي.

ومن أبرز هذه الأكاذيب “أسر عشرات الجنود المغاربة وأكثر من عشرة قتلى في صفوف القوات المسلحة الملكية!” هذا النوع من الأخبار الكاذبة هو الذي بدأت قيادة البوليساريو في نشرها بين كوادرها و”قواعدها”. غير أن الحقيقة والواقع هما عكس ذلك تماما.

وحسب مصادر جد موثوقة، فإن القوات المسلحة الملكية لم تسجل أية خسائر، لا بشرية ولا مادية في صفوفها، سواء أثناء تدخلها في الكركرات أو أثناء ردها على الانفصاليين بمنطقة المحبس. ففي الكركرات، كان السلاح الوحيد و”المقاومة” التي أبداها الانفصاليون (الذي يدعون زورا بأنهم مدنيين ونشطاء جمعويين) هو حرق الخيام التي كانت تؤويهم قبل الفرار مثل الجرذان.

أما في منطقة المحبس، فإن البوليساريو حاولت شن هجوم على القوات المسلحة الملكية، ولكن هذا الهجوم كان وبالا عليها. فقد أكدت مصادرنا أنه، خلال العمل اليائس من قبل الانفصاليين، تم تدمير جميع الدبابات التي استعملتها البوليساريو تدميرا تاما.

يشار إلى أن بلاغ القيادة العليا المسلحة الملكية أكد أن هذه العملية التي “ليست لها نوايا عدوانية تتم وفق قواعد التزام واضحة، تقوم على تجنب أي احتكاك مع أشخاص مدنيين وعدم اللجوء إلى استعمال السلاح إلا في حالة الدفاع الشرعي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.