بومالن دادس .. جمعية إغيل تنظم دورة تكوينية لفائدة المقبلين على امتحانات أطر الأكاديمية + فيديو

admin
2020-11-12T16:59:04+00:00
آخر الأخبارقناة تنغير انفو
admin12 نوفمبر 2020آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2020 - 4:59 مساءً
بومالن دادس .. جمعية إغيل تنظم دورة تكوينية لفائدة المقبلين على امتحانات أطر الأكاديمية + فيديو
أحمد زرير ـ بومالن دادس

احتظن فضاء دار الثقافة صباح اليوم الخميس 12نونبر اشغال الدورة التكوينية لفائدة المقبلين و المقبلات على اجراء مباراة توظيف الاساتذة اطر الاكاديميات الجهوية للتربية و التكوين للموسم الدراسي 2020/ 2021 .في ديداكتيك اللغات والعلوم الخاصة بالسلك الابتدائي.


تأتي الدورة في اطار مشروع الفرصة الثانية – الجيل الجديد- الرامي الى ادماج المنقطعين عن الدراسة و الطلبة و الموجزين و حامل الشواهد لولوج سوق الشغل، من تنظيم جمعية اغيل لتنمية الساكنة الجبلية، و بتنسيق مع فدراليات جمعيات بومالن دادس الكبرى ، كما ان الدورة هي ثمرة عمل الاتفاقيات و الشركات المبرمة بين المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية باقليم تنغير مع جمعية اغيل و الفدرالية في مجال التربية و التكوين.

استقبلت الفدرالية حوالي 25 مستفيد و مستفيدة من الجماعات الترابية التابعة لبلدية بومالن دادس ، في جو اتسم بالالتزام التام للبروتوكول الصحي حسب المذكرات الوزارية للوقاية من الاصابة بفيرس كورونا .


وافتتحت الاشغال بكلمة ممثل مكتب جمعية اغيل الذي رحب بالجميع و اشار الى سياق تنظيم الدورة و اطارها العام. ثم كانت الكلمة من نصيب رئيس الفدرالية الذي بدوره شكر الحاضرين و المؤطرين و قدم برنامج الدورة على مدى يومين .


بعده تفضلا مؤطرا و منشطا الدورة السيد شنو هرو و السيد الحسن علالي الطالبان المفتشان بمركز تكوين المفتشين بالرباط، بتقديم المحور الاول للدورة تحت عنوان ” توصيف المجالات المضمونية لاختبارات مباريات توظيف الاساتذة اطر الاكاديميات ” الخاص بديداكتيك مواد سلك الابتدائي ( اللغة العربية،اللغة الفرنسية، الرياضيات،العلوم) في انتظار محور يوم الغد على شكل ورشات في ديديكتيك المواد المذكورة .
على تمام الثانية بعد الزوال اختتمت اشغال اليوم الاول .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.