المغرب سيبدأ التلقيح ضد فيروس “كورونا ” في هذا التاريخ

admin
2020-11-11T17:12:24+01:00
آخر الأخباروطنية
admin11 نوفمبر 2020
المغرب سيبدأ التلقيح ضد فيروس “كورونا ” في هذا التاريخ
تنغير انفو - متابعة

في جديد مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد عبر عملية تلقيح المغاربة ضد فيروس “كورونا”، كشف موقع “لوديسك “، أن هذه العملية (قاصدا بها التلقيح ضد كوفيد19) ستبدأ منتصف هذا الشهر ، وسيكون العاملين في الصفوف الأمامية أول من سيلقح .

وكشف المصدر ذاته، أن المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما وأولئك الذي يعانون من أمراض مزمنة ويعانون من الهشاشة سيتلقون اللقاح ضد “كورونا” في الفترة ما بين نهاية دجنبر حتى نهاية مارس 2021.

وأكد موقع “لوديسك” أن اللقاح الذي سيستخدم بالمغرب هو لقاح من إنتاج مختبرات “سينوفارم” الصينية ، وأن عملية التلقيح ستبدأ في 15 نونبر الجاري، بالنسبة للعاملين في الخطوط الأمامية.

وأشار نقلا عن مصادره إلى أن 10 ملايين جرعة من اللقاح ستصل المغرب، فيما سيتم تسليم باقي الجرعات بداية 2021، مؤكدا أن هذا اللقاح يمكن تخزينه في درجة حرارة ما بين 0 و8 درجات مئوية.

وتم اختبار لقاح “سينوفارم” الصيني بالمغرب بالتعاون مع مختبر “سوطيما”، على 600 متطوع، و حسب الوزارة الوصية على قطاع الصحة فقد تم التحقق من نتائجه النهائية في الصين وسيتم الانتهاء من الاختبارات الأخيرة في 15 نونبر الجاري وهو تاريخ بدء تطعيم العاملين بالصفوف الأمامية بالمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.