الطرق المهترئة رقم 1502 تخرج جمعيات و أرباب النقل المزدوج وسيارةالاجرة للاحتجاج أمام مقر قيادة امغران

admin
2020-11-11T17:10:34+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin11 نوفمبر 2020
الطرق المهترئة رقم 1502 تخرج جمعيات و أرباب النقل المزدوج وسيارةالاجرة للاحتجاج أمام مقر قيادة امغران
وخلفن عبد السلام - تنغير انفو

نظمت جمعيات المجتمع  المدني  وارباب سيارات الاجرة  والنقل المزدوج  ، يومه الأثنين 9 نوفمبر  الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة  امغران  ضواحي ورزازات  ، أحتجاجا عن تذمرهم من الحالة الكارثية التي أصبحت عليها الطريق رقم 1502 الرابطة بين  جماعة سكورة اهل الوسط و كنطولة  نظرا للحفر الكثيرة المتواجدة بها وإحتجاجا على الأوضاع التي يمر منها القطاع، ما يشكله من أضرار على المهنين و المواطنين..

073f92f0 cc2e 4075 8cfd 2dde885004fa - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتأتي هذه الحركة الإحتجاجية، حسب تصريحات بعض المحتجين ل “ تنغير انفو ” التي حضرت الوقفة للمطالبة بالتعجيل بإصلاح  الطريق  المذكورة بسبب إنعدام اصلاح  والتقوية  مما جعل الأوضاع بالطريق بها تسوء وتتدهور بشكل كبير حيث تآكلت جنباتها وتفتت البنية المشكلة لها وكثرت بها الحفر، الشيء الذي خلق متاعب ومعاناة كبيرة لمستعمليها وخاصة لسائقي الطاكسيات الذين يضطرون يوميا للمرور عبرها، وقد نتج عن هذا الوضع المتردي للطريق، حسب المحتجين، إلحاق أضرار كبيرة بسياراتهم التي ساءت حالتها الميكانيكية وأصبحت معرضة في كل وقت وحين إلى الأعطاب الكثيرة والمتعددة، مما أثقل كاهل المهنيين بمصاريف إضافية لم يعودوا معها قادرين على تغطية تكاليف الحياة.

وفي السياق ذاته، قال  فاعل جمعوي بالمنطقة وأحد المحتجين، إن الوقفة الاحتجاجية جاءت كنداء استغاثة للسلطات الإقليمية والمركزية  الإسراع  انطلاقة الاشغال بالطريق سالفة الذكر، “بعد تنصل السلطات الاقليمية من الاتفاق بشان حل مشكل الطريق جاء في اجتماع  يوم 7 يناير  2019 والذي تضمن توسعة الطريق وتقويتها ..

ويشار ان  السيد عامل صاحب الجلالة عن إقليم ورزازات  استقبل ممثلي التنسيقية المحلية لجمعيات وهيآت المجتمع المدني بامغران ، والآتية أسماؤهم..

  • ممثلان عن المجتمع المدني: عبد اللطيف ايمارين، عبد الصمد صدقي.
  • المختار بوبلغة: سائق مهني.
  • ألحيان جمال: سائق مهني.
  • عبد المالك عزيز: ممثل النقل المزدوج.
  • رشيد فائق: رئيس جمعية الخير لأرباب المحلات التجارية..

كان اللقاء حول مآل مشروع تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية 1502، الرابطة بين سكورة وكنطولة، بحيث أخبرنا السيد العامل المحترم بأن المشروع ملكي سامي بامتياز، يندرج ضمن برنامج محاربة الفوارق المجالية بالعالم القروي، وأن الصفقة التي أعطيت بتاريخ 25فبراير 2020, لم تلغ ولم تجمد كما يروج في المنطقة، وهي إشاعات مغرضة بعيدة كل البعد عن الصواب.
الاعتمادات الناقصة للمشروع قد عبئت ولله الحمد، وستبدأ الأشغال بإذن الله حسب الأجال المحددة..

نجدد شكرنالجزيل للسيد العامل المحترم على حسن استقبالنا، وتجاوبه البناء مع اهتمامات الساكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.