عامل إقليم تنغير يشرف على تعزيز البنية التحتية الرياضية بالاقليم

admin
2020-11-11T18:18:35+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin11 نوفمبر 2020
عامل إقليم تنغير يشرف على تعزيز البنية التحتية الرياضية بالاقليم
فاطمة أوناس - تنغير أنفو

تم، اليوم الأربعاء 11نونبر الجاري، اعطاء انطلاقة لمشاريع رياضية بعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم تنغير، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وفي هذا الاطار ، أشرف عامل عمالة إقليم تنغير حسن الزيتوني ، بمعية رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، وبحضور عدد من رؤساء الجماعات والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والداخلية والفاعلين الرياضيين بالإقليم، على إعطاء انطلاق أشغال تأهيل ملعب كرة القدم الكبير الذي رصد له أكثر من نصف مليار سنتيم ،وسيستغرق تأهيل هذا المشروع حوالي ستة أشهر ستنجز خلالها ،تعشيب أرضية الملعب وتجهيزه و بناء مدرجات بطاقة إيستعابية تبلغ 840 متفرج بالإضافة للإنارة الخاصة والمرافق والمستودعات وموقف للسيارت وتأهيل سكن الحارس .


كما أعطى أيضا انطلاقة احداث مجموعة من المؤسسات الرياضية التي استفادت منها ثمانية جماعات ترابية بالإقليم، والممولة بالكامل من طرف قطاع الشباب والرياضة، على الشكل التالي:


1- تأهيل ملعب كرة القدم الكبير بجماعة تنغير.
2- أحداث قاعة مغطاة بجماعة قلعة مكونة.
3- احداث مركز سيوسيو رياضي صنف D بجماعة تغزوت نيت عطا.
4- احداث مركز سيوسيو رياضي صنف D بجماعة ايت هاني.
5- احداث مركز سيوسيو رياضي صنف D بجماعة ايت يول.
6- احداث مركز سيوسيو رياضي صنف E بجماعة ايت الفرسي.
7- احداث مركز سيوسيو رياضي صنف E بجماعة تلمي.
8- احداث مركز سيوسيو رياضي صنف E بجماعة اكنيون.


وتعتبر هذه الأوراش التي أعطى إنطلاقتها عامل إقليم تنغير حسن الزيتوني أوراشا تهدف لتعزيز البنية التحتية الرياضة بالاقليم وخلق فضاءات تسمح لكل الفئات العمرية والأجناس بمزاولة الرياضة في ظروف جيدة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.