وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تتلقى أكثر من 800 شكاية بعد شهر من إطلاق خدمة (إنصات)

admin
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin22 أكتوبر 2014
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تتلقى أكثر من 800 شكاية بعد شهر من إطلاق خدمة (إنصات)

تنغير انفو / متابعة

تلقت الخلية المركزية المكلفة بتتبع شكايات وتظلمات المواطنات والمواطنين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عبر الخدمة الإلكترونية “إنصات، إلى حدود يوم 17 أكتوبر الجاري ( أي خلال الشهر الاول من إطلاق الخدمة(، ما مجموعه 837 شكاية تمت معالجة 651 منها بنسبة إنجاز بلغت 7877. في المائة.

وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الاربعاء ،أن باقي الشكايات في طور المعالجة، فيما لم يتم التعامل مع 121 شكاية تبين بعد إعمال الإجراءات الإدارية أنها شكايات كاذبة.

وذكر البلاغ أن هاته الشكايات التي كان نصيب الوسط القروي منها 41 في المائة ،استهدفت مؤسسات السلك الابتدائي بالدرجة الأولى ب 344 شكاية، ثم الثانويات التأهيلية ب 275 شكاية والثانويات الإعدادية ب 218 شكاية.

وأشار الى أن الآباء والأمهات شكلوا المصدر الأول لهذه الشكايات بنسبة 57.08 في المائة، متبوعين بممثلي جمعيات آباء وأمهات التلاميذ بنسبة 11.67 في المائة، فيما جاء التلاميذ أنفسهم في المرتبة الثالثة بنسبة 10 في المائة من هذه الشكايات.

وأضاف المصدر ذاته ، أن مواضيع الشكايات تنوعت بين ملاحظات بخصوص تدبير بعض المؤسسات التعليمية ووضعية المرافق الصحية ، وأخرى تتعلق بالخصاص في هيأة التدريس، وبتسجيل وإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ وبالمسألة الأمنية بمحيط المؤسسات.

وخلص البلاغ الى التذكير بأن الخدمة الإلكترونية “إنصات” التي كانت قد أطلقتها الوزارة منذ17 شتنبر 2014، ستستمر في تلقي شكايات وتظلمات المواطنين والمواطنات إلى غاية 17 نونبر 2014، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة ورقمها الهاتفي الأخضر 0800001122 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.