فوز باين بعيون جالية تنغير بالولايات المتحدة الامريكية

admin
2020-11-10T01:42:01+01:00
آخر الأخباردولية
admin9 نوفمبر 2020
فوز باين بعيون جالية تنغير بالولايات المتحدة الامريكية
خالد حالمي - تنغير أنفو

لعل اعلان دخول جو بايدن البيت الابيض خلفا لدونالد ترامب لم يمر علی الجالية المغربية عموما و تنغير علی الخصوص دون انقسام بين مٶيد للتصويت لاحدهما كما هو منطق الولاءات الانتخابية في كل دول العالم .


لكن ما توجه جالية تنغير الانتخابي في امريكا في ضل البرامج الانتخابية حول الهجرة و القرعة و اللجوء المعلن عنها من طرف مرشح الحوب الديموقراطي و الجمهوري.


تفاعلت الجريدة مع عدد المهاجرين ابناء تنغير بولايات امريكا فكانت الاراء متقسمة بين الميول للاراء بايدن و الامل في ان يخفف من التشدد في قضايا المهاجرين و كلهم امل نظرا للتصريحات السابقة و بين مٶيد لترامب الذي لم يحالفه الحظ للبقاء لولاة ثانية في البيت الابيض .


الاستاذ كريم بقشيش الناشط السياسي المقيم بامريكا و احد ابرز الوجوه التنغيرية النشيطة في المجال الاجتماعي و الانساني هناك فكان معه نص هذا التصريح “” فوز بايدن كان متوقع منذ ترشيحه لخوض الانتخابات الرئاسية لكونه سياسي كبير ورجل القانون ، فهو كان اصغر سيناتور حيث كان عمره 29 سنةً خلال تقلده منصب السيناتور سنة 1972 ، وآخر منصب له كان نائب الرىيس اوباما ، اي انه يعلم خبايا السياسة والإدارة، ويراه الكل انه رجل المرحلة لقيادة الولايات وجعلها متحدة اكثر.


أما بخصوص الجالية عامة فاغلبها صوت لبايدن ضدا على ترامب بخلفيات انه عنصري وضد المسلمين ، ولا اعتقد ان التصويت كان مبنيا على دراسة برامج المترشحين ، كما ان هناك من جالية تنغير من صوت لترامب وسانده ، وطبعا من حقهم ، وادعو من خلال جريدتكم كل الجالية ان تهتم بالشأن السياسي والاجتماعي في بلدهم الثاني امريكا بذل الانغماس في سوق الشغل والانعزال .””

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.