الراشيدية.. جمعية إغيل في زيارة خاصة لأكاديمية التعليم ومباحثات عن سبل محاربة التسرب الدراسي

admin
2020-11-04T22:25:32+01:00
آخر الأخبار
admin4 نوفمبر 2020
الراشيدية.. جمعية إغيل في زيارة خاصة لأكاديمية التعليم ومباحثات عن سبل محاربة التسرب الدراسي
تنغير انفو - متابعة

قام أعضاء من جمعية إغيل لتنمية الساكنة الجبلية في زيارة خاصة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين صبيحة اليوم الأربعاء 04 نونبر 2020 وذلك في زيارة هامة تخص محاربة التسرب والإنقطاع الدراسي بالجهة.


وفي اللقاء التشاوري مع مدير أكاديمية التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت وبحضور رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية ومسؤولي قسم خلية الاعلاميات ورئيس مصلحة التخطيط، تم تقديم مشروع ” جميعا من أجل محاربة الهدر المدرسي باقليم تنغير” الذي يرمي توحيد الجهود بين جميع الشركاء لضمان استهداف معقلن وفعال عبر إحداث لجنة أو مرصد إقليمي لمحاربة الهدر المدرسي مع تصميم تطبيق خرائطي HadrMap يسلم للمديرية يعمل على صعود متزامن للمعلومة مع التوزيع المجالي للهدر المدرسي حسب الأسباب مع إمكانية تعميمه على الصعيد الجهوي.


ويذكر أن جمعية إغيل لتنمية الساكنة الجبلية تعد من بين الجمعيات الواعدة في محاربة الهدر المدرسي بالجهة ؛ حيث تعتمد أنشطة تحفيزية و دورات تكوينية لفائدة العاملين بقطاع التعليم الأولي وغيرها من الأنشطة التي تستهدف إدماج الشباب المنقطع عن الدراسة عبر ورشات تطبيقية في عدة تخصصات بمجال عملها بواحة أمگون وباقي مناطق إقليم تنغير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.