ورزازات ..محاولة تغيير مسار طريق  تمسليت  يُخرج الساكنة للاحتجاج مشيا على الاقدام

admin
آخر الأخبارجهوية
admin21 أكتوبر 2020
ورزازات ..محاولة تغيير مسار طريق  تمسليت  يُخرج الساكنة للاحتجاج مشيا على الاقدام
تنغير انفو - متابعة

عاد سكان دوار تمسليت  التابعة للنفوذ الترابي لجماعة  امي نولاون  قيادة  امغران اقليم ورزازات ، إلى الواجهة، بعد خروج عشرات المواطنات والمواطنين، في مسيرة سلمية على الأقدام، باتجاه مقر عمالة الإقليم،  للمطالبة بفك العزلة، والتنديد بما أسموه  تحويل مسلك طرقي لأغراض  مجهولة “، وحرمان  قريتهم  من المسلك الذي استفادت منه  مجموعة من الدواوير  بالمنطقة.

المسيرة السكانية السلمية، التي انطلقت في الصباح الباكر، تمكنت من اختراق المجال الترابي لجماعتي امي نولاون  إلى نحو الدخول في تراب جماعة  توندوت ، حيث لم تجد السلطات من خيار غير اعتراض تقدم المشاركين فيها بمنطقة “تزكي”، وإقناعهم بفتح حوار معهم، في شخص رئيس   القيادة  والدرك الملكي تم تشكيل ممثلين عن الدوار المحتجة في سبيل التحضير لطاولة حوار من أجل مناقشة مطالبهم.

وطالب عبد الله الزياني احد المحتجين   في تصريح لجريدة  تنغير انفو  السلطات المعنية بـ”التدخل وإعادة ربط هذا الدوار  بالطريق، وإيجاد حل للسكان و تراعي مصلحة الساكنة، التي احتجت عبر توجيه  رسائل لمختلف الجهات المسؤولة عن المشروع، داعية إلى ضرورة التقيد واتباع توصيات مكتب الدراسات التقنية السابقة وتصاميم المشروع، التي تأخذ بعين الاعتبار فك العزلة وإنهاء معاناة ساكنة  دوار تمسليت.

وقال مصدر  ذاته أن المشكل يرتبط أساسا بكلم ونصف من الطريق ، بالقرب من دوار .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.