انطلاق دورة تكوينية  لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي بتنغير

admin
2020-10-19T21:50:06+01:00
2020-10-20T00:04:47+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليممحلية
admin19 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
انطلاق دورة تكوينية  لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي بتنغير

تنغير انفو

أعطيت اليوم بتنغير انطلاقة دورة تكوينية لفائدة 186 من مربيات و مربيي التعليم الاولي المنحدرين من مختلف اقاليم جهة درعة تافيلالت.

ونظمت هذه الدورة التكوينية، خلال الفترة الممتدة من 18 اكتوبر الجاري الى غاية 17 نونبر ، من طرف الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات ، بشراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتنسيق مع  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير .

و اكد مصطفى الوردي المدير الاقليمي للوكالة الوطنية لانعاش الشغل و الكفاءات بتنغير ان هذه الدورة التكوينية تهدف إلى تقوية قدرات ومهارات المربيات والمربين الذين تم انتقاؤهم من بين 900 مترشح قصد تمكينهم من الاضطلاع بمهامهم على أكمل وجه وتعريفهم بمقتضيات الإطار المنهجي للتعليم الأولي وذلك في اطار برنامج تأهيل.

كما أشار الوردي ان هذا التكوين، الذي عرف انخراطا واسعا للمربين والمربيات، يندرح في إطار أجرأة البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي وتعزيز وتقوية قدرات الفاعلين التربويين لتنزيل الإطار المنهجي للتعليم.

ومن جهته ، ابرز محمد صابر ، رئيس مصلحة التعليم الاولي بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير، ان مجال التعليم الاولي هو حيوي جدا لما يحققه من اهمية والتي تنطلق في كونه القاعدة الاساس في التعلمات وفي جودة التكوين ، “ونشتغل عليه من اجل ضمان تكافئ الفرض بين الاطفال على صعيد المملكة”.

وفي كلمة بالمناسبة ،أكد جمال المجبري المسؤول الاقليمي للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي على اهمية هذا الورش التربوي الذي سيمكن الناشئة من الاستفادة من تأطير تربوي وفق برنامج مضبوط ، تماشيا مع التوجيهات الملكية بشان تعميم التعليم الأولي في العالم القروي.

وأشار محمد صادقي ممثل قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تنغير، في هذا السياق، إلى الجهود التي تبذلها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومختلف الشركاء الداعمين لهذا الورش التربوي من أجل النهوض بالتعليم الأولي.

يذكر أن فعاليات افتتاح هذه الدورة التكوينية  جرت حضوريا في احترام تام للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19(.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.