مديرية بنسليمان..مدرسة الفارابي تؤكد من جديد استمراريتها في الحفاظ على سلامة تلامذتها

admin
آخر الأخبار
admin9 أكتوبر 2020آخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2020 - 12:57 مساءً
مديرية بنسليمان..مدرسة الفارابي تؤكد من جديد استمراريتها في الحفاظ على سلامة تلامذتها
تنغير انفو - متابعة

تنزيلا للتوصيات الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في ما يتعلق بجائحة كوفيد19 ومنع انتشاره في الوسط التعليمي ،تواصل مدرسة الفارابي العمومية في جعل فضائها المدرسي خال من الفيروس عبر الاستمرار في العمل بمجموعة من التدابير والاجراءات الاحترازية من خلال تنزيل برتوكول صحي صارم لتفادي انتشار عدوى كوفيد-19 بين صفوف التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية.

7dd583b5 196e 4546 8f78 79a8390b3c8a - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد أصبح تعقيم التلاميذ و الحجرات الدراسية أمرا معمولا به وبشكل مستمر ،احترام التباعد عبر وضع ممرات لوقوف التلاميذ عند الدخول والخروج ،وتعقيم أيادي وأقدام التلاميذ مع إلزامية ارتداء الكمامة للمستويات العليا،و تعقيم الحجرات بين الحصص الصباحية والمسائية .

وشهدت هذه المؤسسة أيضا حملة تعقيم شاملة عصر يوم الاربعاء 7أكتوبر 2020،قامت بها جمعية “جميعا من أجل الصحة” و بتنسيق مع السلطات المحلية وإنعاش الشغل ،عبر أليات ضخمة لتعقيم الأماكن العامة ،وقد نوه تلامذة كما الآباء بهذه المبادرة التي يُبتغى من خلالها تعلم أبنائهم وبناتهم في ظروف صحية سليمة .
كما استقبلت ذات المؤسسة ظهر اليوم وفدا مكونا من المجلس العلمي المحلي والسلطات المحلية ،لتقديم دروس توعوية حول خطر انتشار فيروس كورونا المستجد وكيفية الوقاية منه ،وقد استفاد منها تلامذة المستوى السادس بشكل خاص ليتم نقلها من خلالهم لبقية التلاميذ .

وجدير بالذكر أن مدرسة الفارابي دأبت منذ بداية شتنبر وحتى يومنا هذا على تطبيق المذكرات الرامية لجعل هذا الفضاء فضاء جيدا للتعلم والمعرفة و يحترم البرتوكول الصحي لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.