الجماعة الترابية أيت واسيف تتعزز بتنظيم كشفي جديد

admin
آخر الأخبارإقليمية
admin5 أكتوبر 2020
الجماعة الترابية أيت واسيف تتعزز بتنظيم كشفي جديد

اسماعيل أهمو

انعقد مساء يوم الاحد 04 أكتوبر 2020، على الساعة الرابعة مساء بالقاعة المتعددة الاختصاصات التابعة للجماعة الترابية ايت واسيف قيادة سوق الخميس دادس اقليم تنغير . جمعا عاما لتأسيس الفرع المحلي لمنظمة الكشاف الجوال فرع ايت واسيف. طبقا لمقتضيات الفصلين الثامن عشر و التاسع عشر من الباب الخامس للقانون االساسي للمنظمة، و الذي يخول صلاحية تأسيس فروع تابعة للمنظمة بعمالة و اقاليم المملكة.
حضر الجمع المندوب الاقليمي للمنظمة السيد محمد أمقران ، و السيد محمد قاشا رئيس الجماعة الترابية بومالن دادس، و شباب و شابات جماعة ايت واسيف، و فاعلين و فاعلات جمعويات بالمنطقة، و ممثل السلطات
المحلية، و بعض أعضاء مكتب المندوبية الاقليمية بومالن دادس. و حرص الجميع على الالتزام بالتدابير الاحترازية للوقاية من الاصابة بكوفيد 19 .
افتتح اللقاء بكلمة القائد اسماعيل أهمو المزكى من طرف المكتب القيادي للمنظمة مندوبا على فرع ايت واسيف الذي رحب بالحضور، و شكرهم على تلبية الدعوة، بعده تفضل السيد قاشا بالحديث عن اهمية العمل الجمعوي و الكشفي في بناء الذات و التنمية و اكد على ضرورة انخراط الشباب في العمل السياسي من اجل التغيير و بناء غد افضل. و اشار الى غياب مثل هذه التنظيمات يساهم في تاخر عجلة التنمية.

1 3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
ثم كانت الكلمة من نصيب المندوب الاقليمي الذي سرد تاريخ الحركة الكشفية و مبادئها و طقوسها، و الاهداف و الاليات العامة للمنظمة في العالم و في المغرب. بعد تلاوة القانون الاساسي و مناقشته، و تسجيل كل التدخلات و الاقتراحات ثم المصادقة عليه بالاجماع. فتح باب الترشيح لانتخاب أعضاء مكتب المنظمة، الذي تم انتخابه على التشكيلة التالية :
1 المندوب : اسماعيل اهمو
2 نائب المندوب : عبد الصمد ايت حمو
3 الكاتب العام : عمر اباصور
4 نائب الكاتب : عمر أطالب
5 أمين المال : جواد برادة
6 نائبة الامين : نورة بنرحو
المستشارون :
7 عبد الصمد اخادش
8 الداودي مروان
9 ابراهيم وتيشو
10 محمد احنين
11مريم ايت الحسن
اختتم الجمع بالاتفاق على العمل الكشفي التربوي و الثقافي و الرياضي و الاجتماعي و التعاوني … أهم أهداف و اليات التي تسعى المنظمة لتحقيقها محليا و اقليميا و جهويا و وطنيا . و كيفية الاشتغال مستقبلا .

2 4 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.