ورزازات.. جمعيات المجتمع المدني بامغران تطالب عامل الاقليم و رئيس المجلس الإقليمي بإصلاح توسيع طريق 1502

admin
آخر الأخبارجهوية
admin3 أكتوبر 2020
ورزازات.. جمعيات المجتمع المدني بامغران تطالب عامل الاقليم و رئيس المجلس الإقليمي بإصلاح توسيع طريق 1502

وخلفن عبد السلام – تنغير انفو

مما لا شك فيه ان المجال الجغرافي الرابط بين  سكورة وامي نولاون  يعاني من مجموعة من المشاكل و الاكراهات التي تحول دون تحقيق الثنمية حيت يشكو من ازمات متعددة ترتبط بضعف البنية التحتية و المشاكل الاجتماعية..

تعتبر الطريق الرابطة بين  جماعة سكورة اهل الوسط وصولا الى  جماعة امي نولاون  باقليم ورزازات  شريان التنمية القروية باعتبارها تخلق الرواج الاقتصادي بين الجماعات المعنية بهذه الطريق التي تستفيد من خدماتها مجموعة كبيرة من المواطنين..

2E414223 F6EA 458D AB77 06DC1310AF35 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ويطالب السكان الدين يتجاوز عددهم 50 الف نسمة مند سنوات طويلة لوضع حدّ لمعاناتهم شتاءً من الأوحال والحفر والمياه الراكدة وصيفا من الغبار الكثيف والأوساخ. وبما أن هذا المسلك هو المنفذ الوحيد للاتجاه لأعمالهم  و مختلف المرافق الاخرى فإنهم يطالبون السلطات المسؤولة  لاصلاح و توسيع هذا المسلك  الذي يؤرق راحتهم مع العلم أنهم توجهوا بعديد المطالب سابقا لكنها لم تجد أذانا صاغية…

88FCFC9D 4A7F 46C4 8AFF 9E4C2EB4A0A9 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
وبما أن هذه الطريق تشهد حركية كبيرة لوسائل النقل  أصبح مستعمليها يعيشون يوما بعد يوم عدة مشاجرات ومناوشات كلامية نتيجة للحوادث الناتجة عن حالتها المزرية، حفر في كل مكان جعلتها غير صالحة للإستعمال مما يؤثر وبشكل سلبي على الحالة الميكانيكية للعربات مع العلم ان طول هذه الطريق لا يتجاوز 50 كم..

و نتيجة لهذه الظروف الصعبة التي يعيشها سكان امغران  بادر مجموعة من الغيورين من ابناء المنطقة الى تنظيم حملة منسقة تأطرها جمعيات   المجتمع المدني  من اجل المطالبة باصلاح و توسيع الطريق السالفة الذكر. بدأت هذه الحملة بمجموعة من المشاورات المكتفة بين اعضاء الجمعية و عدد من ابناء المنطقة ومختلف المهتمين بالشأن الجمعوي في اطار تفعيل الديموقراطية التشاركية و خلصت المشاورات الى تحضيرعريضة بتوقيعات مختلف الفاعلين و الجمعويين ..

2D908366 F90D 486E A907 D385A3BEA173 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وهذا نص المراسلة موقعة من طرف مجموعة من الجمعيات المدنية في بالمنطقة:

من جمعيات المجتمع المدني بامغران

الموضوع : مراسلة  في شأن مآل اشغال  اصلاح وتقوية الطريق الاقليمية  رقم  1502 الرابطة  بين سكورة  وقيادة امغران

سلام تام  بوجود  مولانا الامام وبعد

علاقة  بالموضوع اعلاه  يشرفنا نحن جمعيات المجتمع المدني بقيادة امغران  والموقعة اسفله  ان نطالب  من سيادتكم المحترمة  التدخل بشكل استعجالي لاعطاء انطلاقة  اشغال اصلاح وتقوية  وتوسعة  الطريق الاقليمية رقم 1502 الرابطة  بين مركز  سكورة  وقيادة امغران  وفق مزانية  سنة 2020  الجارية  ووفق ايضا  معايير الصفقة المعتمدة  انفا، لان حالة هذا الشريان  الحيوي  اصبحت  كارثة  ولم تعد تصلح بتاتا  لحركة السير  بل اصبحت  تشكل  خطرا  كبيرا  وكابوسا  يوميا  لمستعميلها  ناهيكم عن الخسائر  الفادحة  التي تسببها بشكل يومي  للعربات  بكل اصنافها  وخصوصا  لدى السائقين المهنيين ، ونحن على يقين تام  بأن سيادتكم المحترمة  لن تدخروا  جهدا  في الوقوف بجانب الساكنة  المحلية   بامغران .

كما نحيطم  علما،  اننا  متشبتون  بعدم  اجراء اي  تحويل  او تعديل  للاشغال او المزانية  بتواريخهما المعتمدة  الحالية  لما  سيشكل ذلك  من تدمر  واحباط  كبيرين وشعور  بعدم  الثقة  لدى عموم  الساكنة  مما سيولد  ردات  فعل  وحراك  ميداني  نحن  في غني عنهما .

ولنا  اليقين بان سيادتكم  المحترمة  ستبدلون  قصارى  جهدكم  لاعطاء انطلاقة  الاشغال  قبل متم السنة  الحالية  لزرع  الامل وفتح طريق  التنمية  الشاملة  التي  ينتظرها ساكنة امغران  الكبرى ..

و في الاخير تقبلوا منا فائق التقدير والاحترام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.