محمد الهواري: فنان من الاطلس المتوسط مرتبط بحوض دادس

admin2 أكتوبر 2020آخر تحديث : الجمعة 2 أكتوبر 2020 - 4:36 مساءً
محمد الهواري: فنان من الاطلس المتوسط مرتبط بحوض دادس

نور الدين بيوسف- تنغير انفو

الفنان والرسام التشكيلي محمد الهواري ابن مدينة تغسالين اقليم خنيفرة حيث كبر وترعرع فيها ومنذ نعومة أظافره بدت أولى ميولاته نحو الرسم التلقائي والعفوي وصقلت موهبته ليكون رساما تشكيليا من طينة كبار الرسامين. محمد الهواري تتنوع رسوماته بين لوحات تجريدية و بورتريهات هذه الاخيرة يغلب عليها طابع الامومة نظرا لحبه المفرط للام التي فقدها وهو في سن مبكرة كما أنه يستلهم الملامح والغريزة الطبيعية للامومة في لوحاته وهو دليل على جمالية ورقي التعبير الفني عنده . التشكيلي محمد الهواري فنان متواضع ظل مرتبطا بحب مناطق الجنوب الشرقي،  خاصة واحات دادس و مكون ، بحكم ارتباطه المهني وبفضل اطلاعه على ثرائه المادي واللامادي استطاع أن يعيد قراءة هذا الثراث الزاخر عن طريق الإبداع التشكيلي الذي يبدو جليا في لوحاته .

2B4BFB70 FDEF 4967 933E CB2FEE08511A - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
وللإشارة فإن التشكيلي محمد الهواري يساهم دوما في تنشيط المناسبات الوطنية من خلال عرض ابداعاته التشكيلية في مناسبات و معارض وطنية ودولية من خلال انضمامه الى جمعية فناني القصبة بقلعة مكونة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.