إعفاء عشرات مناديب الصحة و مدراء المستشفيات وتنغير ضمن الائحة

admin
آخر الأخباروطنية
admin19 سبتمبر 2020
إعفاء عشرات مناديب الصحة و مدراء المستشفيات وتنغير ضمن الائحة
تنغير انفو - متابعة

أقدم وزير الصحة، خالد آيت طالب، على إعفاء مجموعة من مندوبي الصحة بسبب تفاقم الوضعية الوبائية في عدد من الأقاليم .

في هذا الإطار ، ذكرت “الأحداث المغربية” أن آيت طالب أعفى سبعة مناديب، دفعة واحدة، في جهة الدار البيضاء سطات، ويتعلق الأمر بمندوب الصحة ببن سليمان ، وبمقاطعات عمالة انفا ، ومرس السلطان الفداء، والنواصر، والجديدة ،والمحمدية، وسيدي بنور، إضافة الى مدير المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بسطات ،ومستشفى محمد الخامس بالجديدة .

في هذا السياق ، يأتي إعلان وزارة الصحة عن شغور عدد من مناصب مندوبي الصحة بعدد من العمالات والأقاليم، وفتح باب الترشح ل 28 منصبا شاغرا تهم ،بالاضافة الى مندوبيات الصحة بجهة الدار البيضاء سطات، كل من أقاليم بولمان، تازة، صفرو ، شيشاوة ، الرحامنة ، قلعة السراغنة، اسفي، ميدلت، زاكورة، تنغير، أزيلال، خنيفرة، بوجدور ، طرفاية، طانطان، اسا الزاك، اوسرد، القنيطرة ، سيدي سليمان ، انزكان، آيت ملول، وفحص انجرة.

في هذا الإطار، حددت  وزارة الصحة شروط الترشح لشغل منصب المندوب الإقليمي للصحة، بالنسبة للموظفين الرسميين والأعوان المتعاقدين العاملين بوزارة الصحة، على أن يكونوا مرتبين، على الأقل في درجة متصرف من الدرجة الثانية،  أو في إطار مهندس دولة، أو في إحدى الدرجات ذات الترتيب الاستدلالي المماثل، أو أن يكونوا حاصلين، على الأقل، على شهادة أو دبلوم يسمح بولوج درجة متصرف من الدرجة الثالثة أو درجة مماثلة، أو أن يتوفروا، على الأقل، على أربع سنوات من الخدمة بصفة مُرَسَّم، أو خمس سنوات بالنسبة إلى الأعوان المتعاقدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.