امي نولاون .. دوار وسط جبال الاطلس في عزلة تامة بسبب اهمال المسؤولين

admin
آخر الأخبارجهوية
admin18 سبتمبر 2020
امي نولاون .. دوار وسط جبال الاطلس في عزلة تامة بسبب اهمال المسؤولين

وخلفن عبد السلام – تنغير انفو

يعاني سكان دوار ” اسمضو “، الذي يبعد عن مركز جماعة امي نولاون   إقليم ورزازات ، بـ 10 كلم تقريبا، معاناة حقيقية جراء انعدام  المسلك الطرقي، المؤدي إلى الدوار على مسافة لا تتجاوز كيلومترا واحد .

ويناشد أبناء الدوار وجمعية اسمضو للتنمية ولاعمال الاجتماعية ،  المسؤولين بالمنطقة ، الالتفات إلى معاناتهم، حيث يواجهون صعوبة كبيرة كل فصل الشتاء من أجل الوصول إلى مركز الجماعة  لقضاء أغراضهم الإدارية أو التسوق، وذلك بعد أن تعرض المسلك الطرقي القديم والذي يمر  على جنب الواد   لكل أنواع التعرية كلما تهاطلت الأمطار، بسبب السيول التي تجرف إليه الأحجار والأتربة”.

8F94DF3C 1646 4411 9238 01A708875E0F - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي هذا الإطار ، قال “امهري  محمد”  احد ابناء الدوار  لتنغير انفو  ، إن معاناة الساكنة بهذا الدوار تتفاقم في كل موسم أمطار جراء قطع الطريق في وجه الساكنة، ما يجعلنا في عزلة تامة  مشددا على ضرورة تعبيد وانشاء المسلك الطرقي  على مسافة لا تتجاوز كيلومترا واحد   ،  المؤدي إلى هذا الدوار  الذي يقطنه 18 اسرة، التي قال إنها طالها النسيان وتوجد خارج أجندة المسؤولين المحليين والاقلميين  رغم  مراسلاتهم  مرارا وتكرارا   لكن دون  مجيب  حسب  قوله ..

وحاولت جريدة “تنغير انفو ” الاتصال باحد المسؤولين بالمنطقة ، لإبداء رأيه في هذا الموضوع، إلا أن هاتفه كان خارج التغطية..

9376A677 F3CA 4A41 9F9E 69F7F3BD4E59 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.