بسبب كوفيد 19.. إغلاق ثلاث مؤسسات للتعليم الأولي إضافة إلى كتاب قرآني بورزازات

admin
آخر الأخبار
admin17 سبتمبر 2020
بسبب كوفيد 19.. إغلاق ثلاث مؤسسات للتعليم الأولي إضافة إلى كتاب قرآني بورزازات

قررت السلطات المحلية بورزازات الاغلاق المؤقت لثلاث مؤسسات للتعليم الأولي إضافة إلى كتاب قرآني، لعدم توفرها على كل شروط ومعايير السلامة الصحية لمحاربة انتشار كوفيد 19.

وحسب بلاغ اللجنة الإقليمية لليقضة الصحية بإقليم ورزازات فيأتي هدا القرار في إطار مواكبة الدخول الجامعي والمدرسي والتكوين المهني بإقليم ورزازات و من أجل توفير كل الشروط الوقائية اللازمة في كل المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني، وأخذا بعين الإعتبار توصيات اللجن المختلطة التي تفقدت تلك المؤسسات.

و يأتي هذا الإجراء الإستباقي، حفاظا على السلامة الصحية للمتمدرسين والأطقم التربوية وكل الأشخاص ذوي الصلة، كما يندرج في إطار تكثيف برامج المراقبة التي تعتمدها اللجنة الإقليمية لليقضة الصحية بإقليم ورزازات وتقوم بتنفيذها على أرض الواقع، منذ بداية هذه الجائحة، 25 لجنة مراقبة مختلطة، موزعة على كل تراب الإقليم.

ويهم برنامج تكثيف المراقبة هذا، كل المؤسسات بجميع فئاتها ومقراتها الإدارية والتربوية وأماكن الإيواء والإطعام بكل أصنافها ووسائل النقل المدرسي وغيرها.

وتهيب اللجنة الإقليمية لليقضة الصحية بإقليم ورزازات في نفس الحين بالجميع إلى التحلي بمزيد من الحيطة والحذر والتقيد الصارم بكل الإجراءات الوقائية الضرورية ضد تفشي جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.