تقسيم إداري جديد باقليم تنغير… التفاصيل

admin
2020-09-16T21:39:28+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin15 سبتمبر 2020
تقسيم إداري جديد باقليم تنغير… التفاصيل

تبعا للمرسوم المتعلق بإحداث دوائر وقيادات جديدة الذي نشر في آخر عدد للجريدة الرسمية، وافقت الحكومة على إحداث دائرة قلعة مكونة بإقليم تنغير، بالإضافة إلى إحداث قيادة أيت سدرات السهل.

وتشمل الدائرة الجديدة المحدثة، وفق المرسوم المذكور، قيادة سوق الخميس التي تضم جماعة أيت واسيف وجماعة سوق الخميس دادس، وقيادة أهل مكون التي تضم جماعة إغيل نمكون، والقيادة الجديدة المسماة أيت سدرات السهل التي تضم جماعتي أيت سدرات السهل الشرقية والغربية.

أما دائرة بومالن دادس فتدخل تحت نفوذها قيادات أيت سدرات الجبل وإكنيون وأمسمرير؛ فيما لم يطرأ أي تغيير بخصوص الدوائر الثلاث تنغير وأسول وألنيف.

ويروم التقسيم الجديد، حسب مصدر من السلطة المحلية، خلق توازن بالوحدات الإدارية حتى يكون لكل مدينة بالإقليم دائرة أحوازها الخاصة بها، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ترمي إلى تقريب الإدارة من المواطنين وتكريس إدارة القرب بالنسبة للإدارة الترابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • visiteurvisiteur

    Ce découpage n’est pas convenable en particulier à la commune de Khmis Dades.Cette commune est très proche à Boumalne Dades et les relations sociales entre Boumalne et Lkhmis sont historiques ;les habitants de khmis dades et de boumalne dades sont de même tribu les Ahl Dades.

  • DadsiDadsi

    لو احترم المنطق في توزيع عدد السكان والقرب وتركت جماعة خميس دامس منتمية إلى دائرة بومان دادس ، الدائرة الأم مند تقسيم 1936.لكن مع الأسف الشديد طبق المنطق الكلاوي-المشؤوم الذي قسم قبيلة أهل دادس إلى قسمين: جزء تابع إداريا لجماعة بومالن دادس والجزء الثاني الضخم لجماعة خميس دادس