أحمد اوعشا و عمر أوهاشم یٶکدان علی منهج إقصاء رواد الفن بدرعة تافيلالت من بطاقة الفنان المهنية

admin
آخر الأخبارجهوية
admin11 سبتمبر 2020
أحمد اوعشا و عمر أوهاشم یٶکدان علی منهج إقصاء رواد الفن بدرعة تافيلالت من بطاقة الفنان المهنية
خالد حالمي ۔ تنغیر انفو

في بلاغ عمم علی وساٸل الاعلام، أفرجت وزراة الثقافة و الاتصال الیوم عن لواٸح الفنانین المستحقین لبطاقة الفنان المهنية بسنة 2020 .

و شملت الاستفاذة هذا الموسم ما مجموعه 118 فاعلا فنیا من جهة درعة تافیلالت وفق لمعاییر سبق و ان اعلنتها الوزارة الوصیة في اطار اعلان تلقي الطلبات.

من جهتهم عبر عدد من الفنانین المحلیین بتنغیر استقت الجریدة اراءهم عن الاستیاء مما سموه بالبیروقراطیة و صعوبة استفاء معاییر الوزارة لانصاف الفنان المحلي رغم جهوده في التسویق الفني و الثقافي و تنشیط الساحة الثقافیة و خدمة الثرات …

وفي هذا الصدد اجرت الجریدة اتصالا بالفنان عمر اوهاشم من بلدة ملعب فاکد انه- حسب المتداول بین شبکة اصدقاءه بالمجال الفني- هناک توجه اقصاٸي لرواد الفن بالجنوب الشرقي مع دعوته في الختام للانصاف الفني و معالجة الاشکالات و تبسیط المساطر .

و من جهته احمد اوعشا اکد لتنغیر انفو في اتصال مطول لاستفساره عن غیاب عدد من الفنانین النشیطین في الساحة الفنیة بتنغیر فاکد علی تشکیکه في المعاییر المعتمدة و الالتزام بها من طرف المکلفین بمنح البطاٸق المهنیة منبها انه کفنان فکاهي و راٸد فن “تمددیازت” قدم ملفه ثلاث دورات متتالیة دون جدوی لکن هناک “ان´´حسب تعبیره “فاذا کان المعیار هو الاقدمیة فهناک قدماء الفن تم اقصاءهم رغم مهنیتهم الفنیة و رسالتهم العمیقة´´.

Liste-dartistes-Daraa-Tafilalet

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.