على مشارف اطلاق ال 5G.. ومنتجع أيت بوكماز السياحي بدون شبكة الهاتف والأنترنت..!

admin
آخر الأخباروطنية
admin10 سبتمبر 2020
على مشارف اطلاق ال 5G.. ومنتجع أيت بوكماز السياحي بدون شبكة الهاتف والأنترنت..!

ياسين العيادي – تينغير أنفو 

هل تعلمون أننا وفي القرن الواحد والعشرين لا نملك امكانية التحدث في الهاتف مباشرة من داخل منازلنا نظرا لضعف شبكة الهاتف وانعدامها بمعظم أرجاء المنزل بل على طول وعرض الوادي؟

هل تعلمون أننا وفي وقت يستعد فيه أخرون لإطلاق خدمة 5G ” وما أدراك ما 5G ” لا نتوفر حتى على 3G بمعظم دواوير المنتجع السياحي أيت بوكماز بالأطلس الكبير الأوسط؟

كيف لنا أن نتابع الدروس المباشرة على منصات الجامعات وغيرها وهذه ظروفنا؟ كيف لنا أن نتابع الدروس عن بعد والسياق يفرض علينا قطع مسافة طويلة على الأقدام شتاء وصيفا بحثا عن الأنترنت.. كالباحث عن الكنوز وهيهات.. هيهات.. فلو كنا نبحث عن الكنوز لوجدناها قبل بلوغ غايتنا الأساس..

لم استغرب عندما عبّر السكان عن رغبتهم في تدريس أبناءهم داخل حجرات الدراسة والا فكيف نتحدث عن التعليم عن بعد وعن مبدأ تكافؤ الفرص وعن.. وعن.. في ضل هذه الظروف المزرية التي يعيشها الطلبة والتلاميذ والساكنة على حد سواء.. لم أستغرب يوما أن ادارة البريد بتبانت تتخبط كل يوم في مشاكل لا تكاد تنتهي بسبب ضعف الشبكة وانعدامها في معظم الأحيان.. موظفون لا حول لهم ولا قوة في ظل سياقٍ قاسٍ فرض صبرا فاق التوقعات.. لكنني أعجب كل لحظة وأخرى من شركة الاتصال الوحيدة بالوادي والتي لم تحمّل نفسها عناء تجويد خدماتها.. أتساءل كل يوم لماذا؟ لماذا هذا العبث؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.