تنغير: بلاغ توضيحي حول خبر زائف يهم إصابة الاساتذة بفيروس كوفيد-19

admin
آخر الأخبارمحلية
admin10 سبتمبر 2020
تنغير: بلاغ توضيحي حول خبر زائف يهم إصابة الاساتذة بفيروس كوفيد-19

على إثر نشر شخص وتداوله في فضاء للتواصل الاجتماعي لخبر مفاده أن 14 أستاذ مصاب بفيروس كورونا بالمديرية الإقليمية تنغير، وبعد التنسيق مع المندوبية الاقليمية للصحة حول صحة الخبر ، تأكدت المديرية أن ما ورد في هذا الخبر عار من الصحة ولم تسجل 14 حالة إصابة في صفوف الاساتذة بالمؤسسات التعليمية، وبناء عليه فإن المديرية الإقليمية تؤكد للرأي المحلي أنها تنسق باستمرار مع مندوبية الصحة وشكلت بالمديرية لجنة قيادة تنسق مع اللجنة الإقليمية التي يترأسها السيد عامل الإقليم، وتحضر اجتماعاتها الدورية بالعمالة حيث يتم تتبع عن كثب الوضعية الوبائية بالاقليم، وهي حريصة على التنزيل السليم للبروتوكول الصحي الوارد في المذكرة الوزارية 039/20 الصادرة في شأن تنظيم الموسم الدراسي الجاري في ظل جائحة كورونا.


فإنها تدعوا الجميع الى توخي الحيطة والحذر مما يروج من أخبار زائفة غرضها التشويش على انجاح ومحطات الدخول المدرسي ولنشر الهلع في صفوف الآباء والتلاميذ والاطر الادارية والاساتذة.

وتحتفظ المديرية بحقها في المتابعة القضائية للحد من مثل هذه الاخبار التي لاتساعد على استتباب الأمن التربوي بالمؤسسات التعليمية.

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وت ع وب ع بتنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.