الرباط: الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تستقبل ممثل فيدرالية أيتما

admin
2020-09-03T21:49:28+01:00
آخر الأخبارجمعوياتدولية
admin3 سبتمبر 2020
الرباط: الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تستقبل ممثل فيدرالية أيتما

محمد نجما – تنغير أنفو


 استقبلت نزهة الوافي ، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج بحضور أحد مستشاريها، أمس الأربعاء ، 2 شتنبر 2020 ، بمقر الوزارة بالرباط ، (استقبلت ) محمد صديقي ممثل فيدرالية أيْتْما للتنمية و التآزر  وأحد مؤسسيها، ويأتي ذلك ، حسب بيان للفدرالية توصلت تنغير انفو بنسخة منه،  ” في إطار الانفتاح و التعريف بفدرالية أيتما للتنمية و التآزر التي تم تأسيسها مؤخرا من طرف مجموعة من مغاربة العالم المنحدرين من إقليم تنغير و الجنوب الشرقي عموما (وكذلك) لترسخ جسور التواصل بين الفعاليات المدنية لمغاربة العالم و القطاع الوصي .”

واعتبرت  الفدرالية  اللقاء ” فرصة لدارسة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك و على رأسها مختلف الملفات التي تحتاج للمواكبة والمرتبطة بالهموم اليومية لمغاربة العالم منها موضوع دعم الاندماج الاقتصادي والتنمية المحلية وفق الرؤية لتي جسدها برنامج  انطلاق دعم شباب حاملي أفكار مشاريع.”

” كما تم التطرق في معرض الحديث عن مشروع دار المهاجر في تنغير الذي من المنتظر إتمام إتفاقية الشراكة بشأنه بين جماعة تنغير و الوزارة المنتدبة.
وتضيف الفدرالية أن الوزيرة  استعرضت خلال اللقاء  ”  مجموعة من المبادرات والبرامج التي يتم الاشتغال عليها ويمكن ان تكون موضوع تعاون مع المجتمع المدني وفعاليات الجالية المقيمة بالخارج من بينها برنامج طموح موجه لتحفيز استثمارات مغاربة العالم بالجهات.

وأكدت الفيدرالية في نهاية اللقاء أنها كإطار مدني تبقى رهن الاشارة للتعاون والمساهمة في مختلف  المبادرات التي  تهم  المنطقة والمصلحة العامة  .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.