تسجيل إصابات بـ”كورونا” في صفوف عمال منجم اميضر بتنغير

admin
2020-09-03T14:09:16+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin3 سبتمبر 2020
تسجيل إصابات بـ”كورونا” في صفوف عمال منجم اميضر بتنغير

أصيب ثلاثة عمال في منجم الفضة بإميضر بإقليم تنغير بفيروس كورونا ، حسب ما أعلنت عنه النقابة الوطنية للطاقة و المعادن التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وقالت النقابة في بلاغ لها تتوفر تنغير انفو على نسخة منه، إن 40 عاملا وعاملة خضعوا للتحاليل الطبية يوم الخميس 27 غشت وجاءت ثلاثة منها إيجابية، اثنان منها لعاملين يزاولان عملهم والثالثة لعامل متوقف.

وذكرت النقابة أنه بعد توقيف العمل بالمنجم، عقد لقاء بمقر العمالة جمع كلا من إدارة الشركة ولجنة اليقظة الإقليمية Covid19، وممثلين عن المكتب النقابي، مستغربة من تملص إدارة الشركة المستغلة للمنجم من القرار المتخذ من طرف اللجنة بالمنجم واعتباره أحادي الجانب.

وأشارت في ذات المصدر أن السلطات الإقليمية اعتبرت أن قرار توقيف العمل بالوحدات الصناعية محليا من اختصاصاتها وأمرت باستئناف العمل بشكل عادي في الفوج الثالث يومه والاكتفاء بإجراء تحاليل سريعة (Testes Rapides).

واستنكرت النقابة ما أسمته بـ”تنصل الإدارة من مخرجات اجتماع لجنة اليقظة بالمنجم ليوم 01 شتنبر”، محملة إياها والسلطات الإقليمية مسؤولية وتبعات ما سيؤول إليه الوضع، كما نددت بغياب الإدارة لأزيد من شهر تاركةً الفراغ في المنجم رغم هذه الظرفية الاستثنائية.

هذا، وطالبت بإجراء تحاليل PCR لعائلات العمال المصابين وبتسريع عملية الإعلان عن نتائج تحاليل الكشف عن فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.