تنغير: حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يطلق دينامية التغيير بالإقليم “بلاغ”

admin
2020-09-02T19:42:24+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin2 سبتمبر 2020
تنغير: حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يطلق دينامية التغيير بالإقليم “بلاغ”
تنغير انفو

بلاغ للرأي العام بإقليم تنغير

تحت اشراف المنسق الاقليمي و بتكليف من المكتب السياسي لحزب  الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وبمواكبة من طرف قيادات الحزب بالجهة نُظمت لقاءات تشاورية مع ثلة من الفعاليات السياسية والمدنية والنقابية بإقليم تنغير انصبت خلالها النقاشات حول الوضع التنموي والسوسيواقتصادي للمواطنات والمواطنين كما استعرضت وضعية الحزب بالإقليم حيث تم تثمين مجموعة الميزات و المكتسبات نورد بعضها  كما يلي:

  • يمتلك حزب  الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتنغير تاريخا نضاليا مشرفا جاوز صداه وتأثيره ما هو محلي الى الوطني و الأممي.
  • تعاقب على تداول المسؤوليات داخل الحزب بالإقليم أطر بصمت تاريخ المنطقة وتاريخ المغرب بنضالاتها وتضحياتها الجسام.
  • عرف الاقليم عدة تجارب تدبيرية للجماعات الترابية بقيادة مناضلين من الحزب، تركت صدى طيبا وتميزت بسمعتها وبحكامتها على مستوى التسيير وعقلنة الموارد.
  • يمتلك الحزب أنظمة ولوائح تمكن جميع المواطنين والمواطنات ومن بينهم الفئات الشابة من الولوج الى التدبير المشترك للشأن السياسي وتداول المسؤوليات في الفضاء العام.
  • يتمسك الحزب محليا بآليات الحكامة الداخلية ويصبو الى تعميمها عبر ارساء ميكانيزمات تنظيمية ملائمة.

إن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتنغير يثمن كل المبادرات التي تخدم الاقليم، و يثمن عاليا الروح النضالية و الوعي السياسي لدى المواطنات والمواطنين  وذلك من خلال مشاركتهم  في نضالات و حركات اجتماعية مؤطرة  سجلها التاريخ دفاعا عن حقهم المشروع في العيش الكريم.

و انسجاما مع قناعات الحزب  النضالية و بهدف تقاسم نفس الهموم مع المواطنات و المواطنين فان اللقاءات التشاورية خلصت أيضا الى ما يلي :

  • عدم الرضا بالأوضاع التي يعيشها الاقليم في مختلف المجالات .
  • التدبير المُعقلن المبني على النزاهة والشفافية وروح المواطنة كفيل ببناء مسار تنموي يستجيب لتطلعات المواطنات والمواطنين.
  • الانخراط السياسي الفعلي كفيل بإعطاء الفرصة لكل الفعاليات في تدبير الشأن المحلي والجهوي وبناء سياسات عمومية تشاركية مدمجة للجميع وضامنة لتكافؤ الفرص والعيش الكريم.
  • يطلق دينامية التغيير بالإقليم من أجل تجميع جهود المناضلات والمناضلين وفتح المجال امام كل الطاقات وخصوصا الشباب  وكل الغيورين والغيورات على اقليمهم وجهتهم.

وإعدادا للمحطات التنظيمية الموالية دون اغفال تطورات وباء كورونا المستجد الذي يزداد شراسة مع الانتشار القياسي وارتفاع حالات الوفاة ، ندعو كل الفعاليات المؤمنة بقيم الديمقراطية و الحداثة و العدالة الاجتماعية الى الالتفاف حول هذه المبادرة  وهذه الدينامية  من اجل اقليم الكرامة والعدالة المجالية و الأمل في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.