إقرار اجراءات احترازية صارمة لدعم القدرة على التحكم بوباء “كوفيد ـ 19” باقليم تنغير

admin
2020-08-25T10:34:45+01:00
آخر الأخبار
admin25 أغسطس 2020
إقرار اجراءات احترازية صارمة لدعم القدرة على التحكم بوباء “كوفيد ـ 19” باقليم تنغير

حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين ولدعم القدرة على التحكم بوباء “فيروس كورونا” باقليم تنغير ، قررت السلطات العمومية تنزيل مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية على مستوى مدينة تنغير وكافة تراب الاقليم.

ومن بين هذه التدابير حسب مصدر مطلع ل”تنغير انفو” ومنع الأنشطة الترفيهية والألعاب بالساحات العمومية، بالإضافة الى تعزيز التواجد الميداني للتحسيس بالوباء مع اشراك المجتمع المدني، مع تحديد توقيت اغلاق المقاهي في الساعة الحادية عشر مساءً، و تطبيق التباعد و التعقيم بداخل المنتزهات و الحدائق.

كما بادرت السلطات الإقليمية والمحلية إلى اتخاذ العديد من الإجراءات، كضرورة التقيد بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، و حثت أرباب المقاهي وقاعات الألعاب على احترام الضوابط القانونية والإجراءات الوقائية المعمول بها، خلال سريان حالة الطوارئ الصحية.

وأكد مصدر من السلطة المحلية أن السلطات المختصة ستقوم بتفعيل إجراءات المراقبة الحازمة في حق أي شخص ثبت إخلاله بالضوابط المعمول بها، لا سيما إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية.

ومن بين التدابير الجديدة المقررة من قبل السلطات المختصة حسب نفس الممصادر، “سلك المساطر القضائية تجاه الحالات الإيجابية التي لم تدل للسلطات المختصة بهوية مخالطيها”، مشيرة إلى أن هناك بعض الحالات التي أكدت التحاليل المخبرية إصابتها بالفيروس تخفي هوية مخالطيها.

وتفيد المصادر عينها ان السلطات المحلية ستعمل على تشديد المراقبة على مستشفى قلعة مكونة الذي يضم الحالات الايجابية لمنع أي تصرف طائش بعد تأكد وجود أشخاص متهورين و لامبالين بخطورة المرض، مع عرضهم على القضاء بتهم منها تعريض حياة الأشخاص لخطر.

وتعرف مدبنة تنغير وكافة تراب الاقليم بشكل يومي تنظيم حملات تحسيسية وتواصلية مكثفة حول الوقاية من جائحة (كوفيد-19) وضرورة تطبيق التدابير الموصى بها في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.