زاكورة : اعتصام أرباب و مهني النقل السياحي

admin
2020-08-15T15:41:20+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin15 أغسطس 2020
زاكورة : اعتصام أرباب و مهني النقل السياحي
تنغير انفو - متابعة

عرفت مدينة زاكورة احتجاجات واعتصاما ليليا من طرف ارباب ومهني النقل السياحي بالمنطقة ضدا على سياسة الاذان الصماء التي تنهجها الوزارات الوصية مع الملف المطلبي لهذه الفئة من المجتمع والتي تلعب دورا اساسيا في انعاش الاقتصاد المحلي والوطني وجلب العملة الصعبة ،وتدوير حركة الرسمال المحلي(الفنادق،مخيمات،تعاونيات الحرف التقليدية، مطاعم…..) والتي تركت لتواجه مصيرا مجهولا بعد 6 اشهر من الركود الاقتصادي نتيجة جائحة كورونا.

وذكر مصدر من المحتجين أن القطاع البنكي الذي تتعامل معه هذه الفئة لم يراعي الظروف الاقتصادية التي يمر منها الوطن فنهج سياسة التوحش في تعاطي مع ديون هؤلاء،ولم يسجل ولو ذرة وطنية تجاه هذه الشريحة،كذا الحكومة ووزاراتها الوصية اهملت هذه الفئة وتركتها تعاني مع ويلات الديون والضرائب..

وعاد مجددا نفس المصدر وقال:”” غريب حقا ان تدعم الدولة شركة الخطوط الجوية المغربية كل مرة تتهاوى فيها الى حافة الإفلاس نتيجة التدبير الفاشل والفساد الاداري والمالي،على الرغم ان جل المغاربة يستنكرون وغاضبون من الخدمات التي تقديمها هذه الشركة،بالإضافة إلى استغلالها هذه الجائحة وفرض اثمنة خيالية على الزبائن في هذه الظروف ، في حين لا يتم دعم مهني النقل السياحي .

وفي الاخير وجه نداء لكل مهني النقل السياحي بزاكورة وعلى المستوى الوطني للتضامن معهم وأكد انهم مستعدون لخوض جميع الاشكال الإحتجاجية في سبيل تحقيق مطالبهم المشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.