وزير الصحة أمام القضاء لهذا السبب

admin
2020-08-15T13:28:23+01:00
آخر الأخباروطنية
admin15 أغسطس 2020
وزير الصحة أمام القضاء لهذا السبب
تنغير انفو - متابعة

رفعت الرئيسة السابقة لقسم الإعلام والتواصل بالكتابة العامة لوزارة الصحة، حنان فضل الله، دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية بالرباط في مواجهة وزير الصحة، خالد آيت طالب، إثر إعفائها من مهامها.

ووفق مضمون الشكاية التي وضعتها هيئة دفاع حنان فضل الله على طاولة رئيس المحكمة الإدارية، فإن المشتكية عُينت وتكلفت بمهام رئيسة لقسم الإعلام والتواصل بالكتابة العامة لوزارة الصحة شهر شتنبر من عام 2018، بناء على نتائج المقابلات الانتقائية لشغل مناصب رؤساء المناسب الشاغرة بوزارة الصحة، إلى أن تفاجأت في 20 فبراير الفائت بصدور قرار إعفائها من مهامها.

وتؤكد الطبيبة فضل الله ضمن شكايتها، التي يتوفر “الأول” على نسخة منها، أن هذا القرار اتخذ “بدون مبرر”، ولم يكن مسبوقا بأي إنذار أو استفسار أو توبيخ، ما يجعله من الناحية القانونية “غير سليم”، مطالبة بالحكم ببطلانه، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، وإبقاء الصائر على المدعى عليه.

ولفتت الشكاية إلى تضرر صاحبتها من تداعيات فصلها عن العمل، مبرزة أن خطوة وزير الصحة “العقابية” كانت لها آثار معنوية ونفسية بليغة عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.