الجسر المعلق الفريد من نوعه بأموكر بالجماعة الترابية اسول على وشك الاستعمال + صور

admin
2020-08-08T18:45:49+01:00
آخر الأخبار
admin8 أغسطس 2020
الجسر المعلق الفريد من نوعه بأموكر بالجماعة الترابية اسول على وشك الاستعمال + صور
زايد جرو - تنغير / متابعة

بمبادرة من جمعية الامل للعمل الاجتماعي والثقافي والتنمية المستدامة  بأموكر دائرة اسول اقليم تنغير بجهة درعة تافيلالت تم إنشاء جسر معلق من نوع فريد على وادي غريس لفك العزلة عن القصور الاربعة :  ايت بن سعيد ،تشكاشت، ايت الهامي وايت جميل  وربطها بقصر اموكر  اثناء حمولة الوادي  الذي يشكل خطرا  كبيرا على المتمدرسين او على الساكنة في العبور نحو الضفة الاخرى لقضاء المآرب اليومية او لسلك الطريق نحو التطبيب حين ترتفع نسبة المياه بسبب التساقطات المطرية التي تفاجئ الساكنة على شكل زخات رعدية في فصلي الخريف والشتاء .

الجسر المعلق بين الجبال بعلو اقصاه 4 امتار وأدناه ب 2 م  وعلى طول 80 مترا وبعرض 1.50 م  وهو العرض الذي يضمن السلامة للعبور نحو الضفة الاخرى بأمان  وقد بدأت الاشغال به منذ حوالي 3 أشهر بتمويل من جمعية الأمل والجماعة الترابية لأسول ومساهمات ذوي الأريحية من شباب المنطقة الذين لهم غيرة كبيرة على موطن النشء ،ومن المنتظر ان تنتهي به الاشغال قريبا  ويتم تشغيله في غضون الايام  القليلة المقبلة.

وفي اتصال هاتفي برئيس الجمعية الحاج  احمد  علابو صرح  للموقع بأن هذا الجسر المعلق  من تمويل الجمعية والجماعة التراتبية آسول وشباب  لهم غيرة كبيرة على بلدتهم  باموكر والقصو،المجاورة وهو جسر تم تصميمه بمعايير الجودة لضمان أمن  وسلامة العابرين اثناء انحباس الطريق بسبب حمولة الوادي ، وهو الجسر الذي لا نكاد نجد له مثيلا بجهة درعة تافيلالت، وسينشط القطاع السياحي ويستقطب دون شك الزوار من داخل الوطن وخارجه ‘. 

23330 5 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
23328 3 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
23331 6 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.