فيروس كورونا …هذه تفاصيل الحالات الجديدة المسجلة بإقليم ميدلت

admin
2020-08-03T11:19:04+01:00
جهوية
admin31 يوليو 2020
فيروس كورونا …هذه تفاصيل الحالات الجديدة المسجلة بإقليم ميدلت
محمد بوبيزة ـ ميدلت

في إطار تنوير الرأي العام  بالحالة الوبائية المؤكدة  بهدف تحسيس المواطنين بإقليم ميدلت وحثهم على اتخاد كافة الاحتياطات اللازمة والمسطرة من طرف السلطات العمومية والطبية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا بالاقليم  نورد الحالة الوبائية بإقليم ميدلت في 24 ساعة الماضية.

8 حالات تأكد إصابتها بفيروس كورونا  بإقليم ميدلت،  ويتعلق الأمر بثلاث وافدين من طنجة؛ وخمسة سجناء بالسجن المدني بميدلت وافدين من فاس.

اما الحالات الثلات فقد سجلت واحدة لوافد من طنجة يقطن بايت الربع، والثانية سجلت لوافد من طنجة يقطن بمنطقة برتات بالجماعة الترابية امرصيد؛ وله مسكن بالديور الجداد بميدلت، والثالت لوافد من طنجة يقطن باموكر دائرة املشيل.

 وبهذا يرتفع عدد الإصابات بإقليم ميدلت الى 18 حالة باحتساب حالة طنجة .ولقد غادرت ثلاثة حالات المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية بعد شفائها من مرض كوفيد19.

وتبعا لذلك وبسرعة  توجهت فرقة التدخل السريع بميدلت والريش   لجرد المخالطين للحالات المخالطة وإخضاعها للتحاليل المخبرية التي سيتم إيفادها على وجه السرعة للمختبر.

كما سيتم إرسال المصابين إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية لتلقي العلاج..

ويأتي اكتشاف الحالات الجديدة نتيجة التدابير الاحترازية المتخذة من طرف المصالح الصحية والسلطات المحلية والإقليمية، وكذا التحاليل الدائمة التي يتم اخضاع الوافدين على الإقليم لها.

وصلة بما سبق، يرتفع عدد الحالات المسجلة بالإقليم إلى 18إصابات، موزعة على النحو التالي :
– ميدلت : 11
– زايدة.  : 02
– الريش :4 (حالة بني تدجين تحسب على الريش)
دائرة املشيل 1

بقي أن نشير ان الحالات الثمانية المسجلة في 24 ساعة الماضية تم فرزها من ضمن ازيد من 200 تحليلة أجريت لوافدين وتأكد انها سلبية.


وللتذكير ايضا فقد حلت فرقة التدخل السريع بإشراف المندوب الإقليمي للصحة  شخصيا بالسجن المدني بميدلت وأخضعت جميع السجناء والموظفين هناك لتحاليل طبية مستعجلة في أفق حصر الفيروس في وقت قياسي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.