شرطة تنغير تشن حملة واسعة ضد ممتنعي ارتداء الكمامة واعتقالات بالجملة

admin
2020-07-25T17:48:00+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin25 يوليو 2020
شرطة تنغير تشن حملة واسعة ضد ممتنعي ارتداء الكمامة واعتقالات بالجملة

عرفت مدينة تنغير منذ يوم امس الجمعة حملة واسعة من طرف رجال الامن الوطني بمختلف شوارع واحياء المدينة والساحات العمومية ضد ممتنعي ارتداء الكمامة الواقية من فيروس كورونا واسفرت الحملة بايقاف العشرات من المخالفين حيث حرر في حقهم محضر المتابعة.

وتأتي هذه الحملة المشتركة مع السلطة المحلية بناء على تعليمات حكومية وتهدف بالأساس من أجل التحسيس والتحذير، ولحث المواطنين على اتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، بعد تحفيف إجراءات التدابير المتخذة من طرف السلطات، للحد من انتشار “كوفيد 19″، خصوصا بالمقاهي والمطاعم وصالونات الحلاقة ومختلف الإدارات والساحات والحمامات العمومية وغيرها.

حيث سبقت حملات لازالت مستمرة تدعو الجميع إلى ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وخاصة ارتداء الكمامات الواقية عند التوجه إلى الأماكن العامة، أو إلى الأماكن المغلقة التي يتكدس بها الجمهور بأعداد كبيرة، مع الحفاظ على مسافة الأمان,

وجدير بالذكر ان عامل اقليم تنغير ترأس صباح اليوم اجتماع خاص عقد بمقر العمالة حضرته السلطات المحلية و المصالح الأمنية و خصص للتحسيس والتحذير بأهمية وواجب ارتداء الكمامة من طرف كافة المواطنين، وذلك في إطار الضوابط الأساسية للوقاية والحفاظ على الصحة والحد  والحيلولة دون انتشار جائحة كورونا ,

وكانت سلطات إقليم تنغير قد كثفت من حملتها التحسيسية بكل ارجاء الاقليم ، من أجل تحسيس المواطنين من خطورة فيروس كورونا الفتاك .

 وتقوم اللجنة المحلية المتكونة من السلطات المحلية و المصالح الأمنية و الدرك الملكي و القوات المساعدة وأعضاء بالهلال الاحمر ، بتعليمات من عامل اقليم تنغير تنفيدا للتعليمات الوزارية، بجولات في جميع المرافق الاجتماعية والتجارية والساحات العمومية وغيرها.

وتهدف هذه الحملات المكثفة لحث المواطنين على اتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، بعد تحفيف إجراءات التدابير المتخذة من طرف السلطات، للحد من انتشار “كوفيد 19″، خصوصا بالمقاهي والمطاعم وصالونات الحلاقة ومختلف الإدارات والساحات والحمامات العمومية وغيرها.

كما ان السلطات تجوب أرجاء مناطق اقليم تنغير على شكل دوريات منتظمة، وتراقب تحركات المواطنين، وتجبرهم على تطبيق الإجراءات الإحترازية . ومن بين تلك الإجراءات التي تشدد عليها السلطات، إجبارية ارتداء الكمامات وتعقيم اليدين والرجلين عند دخول الإدارات، واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، وقياس درجة الحرارة بشكل منتظم.

مزيدا من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها للحد من تفشي الفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.