وزارة النقل تلجأ للرخص الاستثنائية وشركات النقل السياحي والدولي لتدبير مرحلة عيد الأضحى

admin
2020-07-23T18:33:01+00:00
آخر الأخباروطنية
admin23 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2020 - 6:33 مساءً
وزارة النقل تلجأ للرخص الاستثنائية وشركات النقل السياحي والدولي لتدبير مرحلة عيد الأضحى

وجه وزير التجهيز والنقل، عبد القادر اعمارة مذكرة للمدراء الجهويين والإقليميين بخصوص الإعداد لعملية نقل المسافرين خلال فترة عيد الأضحى، وذلك باتخاذ مجموعة من الإجراءات للتخفيف من الضغط الذي تعرفه هذه الفترة على وسائل النقل.

وأكد اعمارة في المذكرة على ضرورة توفير وسائل النقل الكافية لتلبية حاجيات المسافرين، على اختلاف وجهاتهم مع ضمان شروط الأمن والسلامة الصحية المنصوص عليها في دفتر التحملات.

وطالبت المذكرة من المدراء الإشراف الشخصي على إعداد عملية نقل المسافرين خلال هذه الفترة، ومنح رخص استثنائية تقتصر على الخطوط التي تسجل بشكل ملحوظ تجاوز حجم الطلب على خدمات النقل العمومي للمسافرين، للطاقة الاستيعابية التي توفرها وسائل النقل في هذه الخطوط.

ولفت الوزير إلى إعطاء الأولوية في منح الرخص الاستثنائية لأرباب النقل العمومي للمسافرين العاملين بشكل منتظم على الخط المعني.

ودعت المذكرة إلى إشراك شركات النقل السياحي والنقل الدولي في هذه العملية، ودعوتها إلى تقديم عروض بهذا الخصوص، إذا تبين أن عروض مقاولات النقل العمومي للمسافرين لا تكفي لتلبية الحاجيات الإضافية المتوقعة مع الحرص على دراسة العروض المقدمة ومراقبة الحافلات وفق نفس المنهجية، عبر احترام عدد الركاب المسموح به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.