شباب النقوب يصنعون الحدث بالجنوب الشرقي في صناعة الأفلام بفيلم أمازيغي بنكهة أمريكية تحت عنوان “Moroccan Arizona”””

admin
2020-07-18T16:22:18+01:00
آخر الأخبار
admin18 يوليو 2020
شباب النقوب يصنعون الحدث بالجنوب الشرقي في صناعة الأفلام بفيلم أمازيغي بنكهة أمريكية تحت عنوان “Moroccan Arizona”””
تنغير انفو : حسن الطاهيري

أبدع شباب بلدة النقوب او ما يصطلح عليها ببلدة القصبات بالجنوب الشرقي المغربي و بإمكانيات بسيطة في صناعة فيلم أمازيغي قصير تحت عنوان “”Moroccan arizona “” من إخراج الشاب المتألق عز الدين أيت أوخيي ،إبن بلدة النقوب. بطولة ميمون أكزال – خالد لغمام – ريان الراشقي – داود الراشيقي – إبراهيم عرجان ويحكي قصة إجتماعية بنكهة أجنبية مستغلين الفضاء الجيولوجي الساحر والمذهل لموقع إيد-باب-ن-علي، الشهير بجبال صاغرو،(جماعة النقوب) ،إقليم زاكورة،والذي تشبه تضاريسه تضاريس تكساس وأريزونا الأمريكية ،حيث تصنع أفلام الcowboy وال western الشهيرة.

شباب محليون واعدون في مجال السينيما ،وإبداع في كل شيء،وبامكانيات بسيطة يلفتون انتباه السينما المغربية والعالمية إلى أفكار وإبداعات عظيمة،يسعون من خلالها إلى الترويج لجمالية بلادهم وبلدتهم المذهلة “صاغرو” و النقوب ،والتي ستكون في السنين القادمة مسرحا مهما لأفلام عالمية ،كونها فضاء جيولوجي مثالي لأفلام الفضاء والخيال العلمي.

أكد المخرج الشاب عزالدين أيت أخي طالب في سنته الأخيرة من التخرج بالمعهد المتخصص في مهن السينما بورزازات أن هذا الفيلم هدفه التعريف بالمؤهلات السياحية و السنمائية الغنية عن التعريف في الجنوب الشرقي المغربي عامة و بلدة النقوب خاصة ، وكذا الطاقات الشابة المؤهلة في مجال الاخراج و التصوير السينمائي و التمثيل ، والتي يجب على المسؤولين وشركات الإنتاج الوطنية دعمها ماديا و معنويا و مساندتها في مساطر دحالرخص و الوثائق الإدارية.

وأكد هؤلاء الشباب أبناء النقوب ،انهم السابقون لاكتشاف هذاا الفضاء الطبيعي الساحر آملين ان تكون المنطقة مزارا سياحيا و سنمائيا يستفيد منه ابناء البلدة في السنوات المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.