عامل تنغير يدعو إلى ضرورة العمل على حل الإشكالات المتسببة في توقف بعض المشاريع المائية بالاقليم

admin
2020-07-04T12:07:07+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin3 يوليو 2020
عامل تنغير يدعو إلى ضرورة العمل على حل الإشكالات المتسببة في توقف بعض المشاريع المائية بالاقليم

دعا حسن زيتوني عامل إقليم تنغير ،رجال السلطة إلى ضرورة العمل من أجل إيصال الماء الصالح للشرب إلى جميع المواطنين، والعمل على حل جميع المشاكل المتعلقة بالربط، مشيرا إلى أن هناك مشاريع مائية من شأنها أن تحل الكثير من المشاكل، وداعيا كذلك جميع الشركاء إلى ضرورة العمل على حل الإشكالات المتسببة في توقف بعض المشاريع المائية.

واكد عامل الإقليم، في كلمة له خلال الاجتماع الثالث للجنة الإقليمية للماء، على ” أن الجماعات الترابية والمصالح الخارجية المعنية مدعوة الآن، أكثر من أي وقت مضى، إلى برمجة مشاريع تندرج في صلب محاور الاتفاقية الإطار، باعتبارها شريكا في بلورة السياسات العمومية. ”،

وطالب المسؤول الاول بالاقليم كافة المتدخلين “العمل في إطار منظومة متكاملة من أجل الاستجابة لمتطلبات الساكنة في ما يخص هذه المادة الأساسية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية”.

وفي موضوع ذي صلة، اطمئن مصطفى سعداني، المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بدرعة تافيلالت في تصريح ل”تنغير انفو” ، ــ إطمئن ــ ساكنة مركز ألنيف بأن المركز حاليا مزود بصفة منتظمة بهذه المادة الحيوية”، مشيرا إلى أن المكتب الجهوي للماء يعمل حاليا على تقوية المركز بالماء الصالح للشرب لتفادي الخصاص في هذه المادة الحيوية على المدى القريب والمتوسط .

ومن جهة اخرى، أشار عبد الرحمان محبوب، مدير وكالة الحوض المائي لكير زيز غريس ، أن “الإقليم لا يعاني من الخصاص في الماء الشروب” ،مؤكدا ان “الوكالة انجزت صبيبات الماء تصل إلى أربع لترات في الثانية إلى 16 لترا في الثانية، و لترا واحدا في الثانية يكفي لسد حاجيات 1000 نسمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.