وزير الدفاع العراقي يبدأ مهامه بالتحقيق في سقوط محافظات بيد “داعش” ومحاسبة المقصر

admin
دولية
admin21 أكتوبر 2014آخر تحديث : الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 5:18 مساءً
وزير الدفاع العراقي يبدأ مهامه بالتحقيق في سقوط محافظات بيد “داعش” ومحاسبة المقصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قال وزير الدفاع العراقي خالد متعب العبيدي إن وزراته تعتزم التحقيق في الأحداث والتداعيات التي تسببت بسقوط محافظات عراقية بأيدي عصابات داعش الإرهابية، خلال الأشهر الماضية.

وقال العبيدي في كلمة متلفزة الثلاثاء، هي الأولى بعد تسلمه منصب وزارة الدفاع، ونقلتها شبكة الإعلام العراقي”سنحقق بصدق مناقشة تداعيات الأحداث السابقة وإعلانها أمام الرأي العام، والشعب العراقي، ولن نتررد في اتخاذ أي قرارات وفق الصلاحيات الممنوحة لنا في محاسبة من يقصر أو من تلطخت يديه بدماء العراقيين أو استهان بأمنهم.”

وأكد العبيدي في كلمته أن “شعارنا ومنذ الآن معالجة الفساد والإرهاب كونهما وجهين لعملة واحدة ولن نتوانى عن ضرب الفاسدين وسنبني مؤسسة عسكرية مهنية.” ودعا العراقيين إلى عدم الاستماع للشائعات “البغيضة” عن طائفية الجيش العراقي، مؤكدا العزم على تحرير “المحافظات المنكوبة واستعادتها وتحرير كل شبر وضعت عليه أيدي التكفيريين والإرهابيين وإعادة النازحين الى ديارهم ليعود الامن والسلام وإدارة عجلة التنمية والحياة في ربوع بلادنا.” بحسب ما نقلت عنه الشبكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.