تحاليل فيروس كورونا تكشف عن ازيد من 424 حالة إصابة إضافية بإقليم القنيطرة

admin
2020-06-19T16:30:35+01:00
آخر الأخبار
admin19 يونيو 2020
تحاليل فيروس كورونا تكشف عن ازيد من 424 حالة إصابة إضافية بإقليم القنيطرة

عرفت الإصابات المؤكدة الناتجة عن البؤر الوبائية في معامل الفراولة بإقليم القنيطرة، ظهر اليوم الجمعة، ارتفاعا كبيرا بعدما كشف توسيع التحاليل المخبرية عن 424 حالة إصابة جديدة بعدد من المعامل في منطقة مولاي بوسلهام.

هذا، وقد بلغ عدد المصابين بسبب معامل  الفراولة حتى الآن إلى 747 حالة، تتوزع أساسا بين الجماعات القروية “الشوافع” و”لالة ميمونة” و”مولاي بوسلهام” بالإضافة إلى حالات أخرى في باقي الجماعات المجاورة.

وأبرزت مصادر مطلعة أن هذا الإرتفاع الكبير في حالات الإصابة الجديدة بكورونا، سيجعل وزارة الصحة تتراجع مؤقتا عن قرارها بتجميع مرضى كورونا، بعدما تجاوز عدد الحالات النشطة، الطاقة الإستيعابية لمستشفيي بن سليمان وبنكرير، والتي لا تتعدى حاليا 1000 سرير.

وفي هذا الصدد قال نائب عمدة القنيطرة عزيز الكرماط في تدوينة له على الفايس بوك ، أن هذا ”العدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بعد إخضاع أكثر من 6000 حالة للتحاليل المخبرية،و هو ما يجعل مخطط استقبال جميع مرضى كوفيد19 بمركز بن سليمان على المحك بسبب الطاقة الاستيعابية المحدودة للمركز”.

كما أضاف ”الآن وجب التفكير في إحداث مستشفى ميداني بدائرة لالة ميمونة قادر على استيعاب الحالات المتزايدة بشكل يومي و محاصرة الوباء ضمن دائرة ضيقة من خلال منع كلي للدخول و الخروج من و إلى المنطقة و إخضاع كل المخالطين للتحاليل المخبرية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.