بومالن دادس .. إعادة تنظيم وهيكلة السوق الجديد

admin
2020-06-15T18:30:48+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin15 يونيو 2020
بومالن دادس .. إعادة تنظيم وهيكلة السوق الجديد
تنغير انفو - متابعة

شرعت السلطات المحلية بجماعة بومالن دادس اليوم الإثنين 15 يونيو 2020 في أشغال تهيئة السوق الأسبوعي بهدف تنظيم الأنشطة التجارية والتسويقية استعدادا لفتحه في وجه العموم في يوم السوق الرسمي الأربعاء والأحد المخصص للماشية.

 وتأتي هذه المبادرة في إطار محاربة العشوائية وعدم التنظيم الذي  يعرفه السوق الأسبوعي منذ افتتاحه عبر هدم المباني المستحدثة بالقصب والقصدير  التي تساهم في تلويث الفضاء العمومي علاوة على تشويه جمالية السوق الأسبوعي بالمدينة.

   وفي ذات السياق تروم هذه البادرة فك الإكتظاظ بداخل وخارج السوق عبر رسم ممرات للزبناء وخلق فضاءات تخص تجار الخضر والأواني والحبوب وغيرها، كما أنها ستساهم في فك الإكتظاظ بمدخلي السوق وخاصة على الطريق الوطنية رقم 10 المؤدية نحو تنغير ومركز المدينة.

       وجدير بالذكر أن مدينة بومالن دادس عرفت في الآونة الأخيرة جملة من المشاريع الهامة والتي تدخل في إطار تهيئة المدينة ، عبر إنجاز المحطة الطرقية وتهيئة المدخلين الغربي والشرقي للمدينة وربط الأحياء بمسالك طرقية عديدة وإقامة فضاءات خضراء التي تعد المتنفس الوحيد للساكنة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.