هكذا سيتم إجراء إمتحانات الباكالوريا في زمن كورونا

admin
2020-06-09T19:17:51+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin9 يونيو 2020
هكذا سيتم إجراء إمتحانات الباكالوريا في زمن كورونا

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكون المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن تدابير إجراء الاستحقاق الوطني لنيل شهادة الباكلوريا في دورة يوليوز المقبل باعتماد عشرة (10) مرشحين في كل قاعة امتحان بدل عشرين (20) التي كان معمولا بها في السنوات الأخيرة الماضية بسبب فيروس “كوفيد-19”.

وبحسب المادة 39 من مقرر دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكلوريا عد 026/20 الصادر بتاريخ 5 يونيو الجاري ، تعتبر المؤسسات السجنية ومراكز الاصلاح والتهذيب بالنسبة للمترشحين الذين يقضون عقوبة حبسية والسجناء الاحتاطيين. وتخضع هذه المراكز كباقي مراكز الامتحان لنفس شروط الاجراء المتعلقة بامتحانات الباكلوريا.

ويتم تعيين رؤساء مراكز الامتحان المحدثة بالمؤسسات السجنية، وكذا المكلفين بالحراسة من بين الأطر التابعة للمديرية الإقليمية. وفي حالة وجود حركية للمترشحين السجناء بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تعين على مصالح الأكاديميات الجهوية المعنية التنسيق فما بينها لتمكن المترشحين السجناء من اجتياز الامتحانات.

وشرعت اللجن الوطنية في إعداد مواضيع امتحانات نيل شهادة الباكلوريا باقتراح مواضيع الامتحان الوطني وإجراء الرشح بالمركز الوطني للتقويم والامتحانات (الرباط)، في أفق تسليمها لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الأسبوع المقبل، الذين سيعملون على استنساخها بمراكز الاعتكاف على مستوى كل جهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.