هوليوود المغرب تستعد لاستئناف نشاطها السينمائي

admin
2020-06-06T11:42:37+01:00
جهوية
admin5 يونيو 2020
هوليوود المغرب تستعد لاستئناف نشاطها السينمائي
تنغير انفو - متابعة

تستعد هوليوود المغرب ورزازات لاستئناف نشاطها السينمائي واستقبال مهنيي قطاع السينما عملهم بعد توقف اضطراري لحوالي ثلاثة أشهر بسبب فرض الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وما رافقه من إجراءات وتدابير وقائية من إغلاق الحدود وتعليق حركة الطيران وتوقف تصوير الإنتاجات السينمائية.

وقال سعيد أنضام، مدير لجنة الفيلم بورزازات، إن لجنة الفيلم والغرفة المغربية لمنتجي الأفلام وكذلك المركز السينمائي المغربي والسلطات المعنية وكافة المتدخلين، بصدد إجراء مشاورات موسعة، لوضع استراتيجية ناجعة وتبني تدابير وإجراءات من شأنها أن تساهم في إعطاء انطلاقة جديدة للصناعة السينمائية، مشيرا إلى أن المركز السينمائي المغربي في طور إعداد دليل يتضمن الخطوط الرئيسية للسلامة الصحية لتصوير الأعمال السينمائية من أجل توفير بيئة سليمة للاشتغال.

وترتكز هذه الإجراءات أساسا على التباعد الاجتماعي، واحترام مسافة الأمان، والسماح فقط  للممثلين والمشتغلين بولوج أماكن التصوير، مع التركيز أيضا على النظافة، بتوفير عدة نقاط وأماكن مخصصة لمحلول التطهير في مواقع التصوير والمقصورات وفي مكاتب الإنتاج.

وعن مستقبل الصناعة السينمائية في المغرب خاصة في مدينة ورزازات، أكد سعيد أنضام أن فترة الحجر الصحي شهدت استهلاكا كبيرا للمحتوى السينمائي، مما نتج عنه ارتفاع طلبات ومشاريع الإنتاج لتعويض هذا النقص.

واعتبر سعيد أنضام الاستراتيجية التي نهجها المغرب للتغلب على جائحة كورونا واحتوائها، لقيت تقديرا وتنويها من طرف المتتبعين داخل المغرب وخارجه، ومن شأنها أن تخلق انطباعا بالطمأنينة والارتياح لدى مختلف المستثمرين والمنتجين السينمائيين وكل المهنيين لاستئناف نشاطهم.

وأضاف أنضام أنه من المرتقب في الأسابيع المقبلة شروع بعض المنتجين في الإجراءات الإدارية وجرد مواقع التصوير استعدادا لبداية الاشتغال.

المصدربيت الفن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.