تنغير: الطوارئ الصحية .. في انتظار الرفع التدريجي لبعض القطاعات

admin
2020-05-28T21:36:45+01:00
آخر الأخبارإقليميةتنغيرمحلية
admin28 مايو 2020
تنغير: الطوارئ الصحية .. في انتظار الرفع التدريجي لبعض القطاعات

محمد نجما

 خضع باقليم تنغير ، خلال اليومين الماضيين، الثلاثاء والاربعاء 26 و 27 ماي الجاري، مجموعة من العاملين ببعض القطاعات التي شملها التوقف عن العمل بسبب الاجراءات الاحترازية لتفشي وباء كورونا، (خضعوا ) لتحاليل مخبرية للتأكد من خلوهم من فيروس كوفيد 19 ، في أفق استئنافهم للعمل .

 وهكذا تم الكشف بكل من تنغير ( مصلحة كوفيد 19- مقر البلدية القديم) ومستشفى القرب قلعة مكونة، عن  338 سائقا من سائقي سيارات الاجرة الكبيرة، وكذا تجار زنقة ن توتمين وتجار آخرون.

 وحسب مصادر تنغير انفو فنتائج اليوم الأول لتحاليل سائقي الطاكسيات والبالغ عددها  138 ( 70 بقلعة امكونة و 68 بتنغير) ، وفي اليوم الثاني  190 ( 100 بالقلعة و 90 بتنغير) جاءت كلها سلبية.

 ولم يتسن لتنغير انفو ( وفق الاتصالات التي اجريناها) تأكيد تاريخ بداية العودة للعمل، خاصة قطاع سيارات الأجرة الكبيرة ، علما ان هناك اشكالات مطروحة معلقة، حسب المهنيين، تستوجب ايجاد حلول توافقية ، من قبيل عدد الزبناء و الثمن في حالة الاقتصار على (3) ثلاثة منهم في كل رحلة و …

وفي هذا الإطار صرح لنا  مسؤول بقطاع سيارات الأجرة الكبيرة قائلا: ” أما في ما يخص العودة للعمل نحن لا زلنا ننتظر مع المنتظرين الجهات المسؤولة بالإقليم لتعطي الضوء الأخضر لهذا القطاع الحيوي … و من المتوقع تحديد نطاق ترابي لاشتغال سيارات الأجرة الكبيرة وتحديد أيضاً عدد الركاب (ثلاثة )”

الصورة من أمام مستشفى القرب بقلعة امكونة بتاريخ 26 ماي2020

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.